العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

النائب تركي يؤكد توصيات المنتدى العربي خارطة طريق تبلور السياسات التنموية المرتقبة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعرب النائب عيسى تركي عن اشادته الكبيرة بتوصيات المنتدى العربي للتنمية المستدامة ، فالمنتدى العربي خرج بتوصيات عالية المستوى تخدم وتعزز التنمية ، وتساهم في بلورة السياسات التنموية و معالجة التفاوت في الانجازات المحققة و المرجوة ، بجانب انها ناقشت ادوات تمكن الدول من تحديد الاولويات ،و كيفية تنفيذ اهداف التنمية المستدامة المرتقبة .

وبين تركي ان احتضان مملكة البحرين لهذا المنتدى يأتي تأكيد على ما تحظى به التنمية المستدامة من اهتمام من قبل سمو رئيس الوزراء ، و مما يؤكد ذلك اقامة المنتدى تحت رعايته هذا فضلا عن اشارة سموه في خطاب بيان الحكومة امام مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة للفصل التشريعي الرابع (بان مملكة البحرين قد خطت خطوات مهمة في تحقيق التنمية المستدامة ..) .

كما يترجم ذلك من خلال جعل المؤسسات الحكومية تساهم في ديمومة التنمية .

و اشار تركي بان جميع اعضاء مجلس النواب يولون التنمية المستدامة جل اهتماهم لما تعنيه من مفهوم حصول المواطنين على فرص التنمية دون التغاضي عن حق الاجيال القادمة ، والاخذ بمبدأ التضامن بين الاجيال عند وضع و رسم السياسيات التنموية . وان هذه التوصيات ستكون خارطة طريق عند مناقشة البرامج و المقترحات و التشريعات و الميزانيات لترسيخ هذا المبدأ .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً