العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

وزارة الصحة تُدشن مبادرة "تحرر من كل ما يبعدك عن نفسك و انطلق لحياة جديدة"

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق نظم قسم الجلدية بمجمع السلمانية الطبي وبالتعاون مع شركة أبفي الدوائية (Abbvie biopharmaceuticals) فعالية تدشين مبادرة "تحرر من كل ما يبعدك عن نفسك و انطلق لحياة جديدة "والتي تهدف للتوعية بمرض الصدفية.حضر الفعالية كبار المسئولين بوزارة الصحة، والكوادر الطبية والتمريضية العاملة في مجال علاج الصدفية إلى جانب حضور ومشاركة جانب الجمهور.

وفي مستهل الحفل رحبت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق وبالنيابة عن وزارة الصحة بكافة أطباء الأمراض الجلدية بمملكة البحرين و خصت بالشكر والتقدير الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في قسم أمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي .وأشارت إلى أهم وأبرز أهداف تدشين هذه المبادرة والتي تركزت في رفع مستوى الوعي لدى المرضى و الأطباء و القائمين على رعاية المرضى و عامة المجتمع بمرض الصدفية و مضاعفاته ، وتشجيع مجهودات القائمين على الرعاية ، و متخذي القرار بتوفير أفضل سبل العلاج للمصابين بهذا المرض وتعزيز برامج التوعية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق على أهمية هذه الفعالية وخاصة أن هذا المرض يمكن أن يهاجم اياً منا و في إي مكان وان يكون عائقاَ للمريض و أسرته ويؤثر بصورة سلبية على مدى فعالية الفرد في المجتمع وله انعكاسات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.ودعت الجميع إلى التكاتف والعمل على دمج مريض الصدفية في المجتمع وتقديم كل الدعم والمساندة له للحصول على فرصته الكاملة في العلاج والعمل على الانخراط في كافة الأنشطة والفعاليات الأخرى والتي من شأنها النهوض بمجتمعنا الحبيب.

بعد ذلك ألقت رئيسة قسم الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي منى شويطر كلمة تقدمت فيها بحزيل الشكر والتقدير لوكيل الوزارة عائشة بو عنق لدعمها المستمر لفعاليات التوعية التي تطلقها الوزارة من حين إلى آخر إيمانا من هذه الوزارة بأهمية الصحة وأن الحفاظ عليها هو من العوامل الأساسية في دفع عجلة التنمية التي تعيشها بلادنا الغالية والتي تعتمد في المقام الأول على الإنسان الذي يشكل محورها وهدفها الرئيسي.

وقالت:إن مرض الصدفية هو مرض غير معدٍ وأن أفضل منهج يتبعه مريض الصدفية هو المواظبة على العلاج الموصى به والالتزام بإجراءات الفحوصات التي ينصح بها الأطباء بشكل منتظم وتجنب أي سلوكيات تنطوي على نسبة مخاطرة عالية.

ومن جهته قال المدير العام لدول الخليج سامي أبي نخول في كلمته: أقف بينكم اليوم مُمَثلاً عن شركةِ أبڤى .. التي تفخرُ بضم جهودها إلى جهود وزارة الصحة في مملكة البحرين لإطلاق مبادرة جديدة لزيادة الوعي والتشخيص المُبكّر لمرض الصدفية والمضاعفات الناجمة عنه. وتأكيداً لأستمرار الجهود المشتركة بين وزارة الصحة وشركة أبفي لدعم المرضى بكل السُّبل المتاحة،والتي بلا شك سوف تحقق تطورا كبيرا في هذا المجال وبالتالي رفع مستوى معايير الرعاية الصحية المقدمة إلى مرضى الصدفية في مملكة البحرين.

بعد ذلك ألقت الممرضة بدرية دعيج وبالنيابة عن طاقم التمريض كلمة بمناسبة تدشين المبادرة كما و تفضلت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة بتكريم الداعمين والمنظمين والمشاركين في الفعالية كما تم بعد ذلك إطلاق ماراثون للمشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً