العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

النصوح: المدن الجديدة تفتقر إلى الخدمات الأساسية

صرح رئيس لجنة الخدمات والمرافق في مجلس المحرق البلدي علي عبدالله النصوح أن المدن والمناطق الجديدة في مملكة البحرين تفتقر إلى العديد من الخدمات الأساسية مما يدل على غياب التخطيط الإستراتيجي لإبقائها مناطق مرغوب السكن فيها بعد عدة عقود من الزمن.

ومن هذه الخدمات والمرافق الأسواق المركزية حيث تبنى مدن يسكن فيها عشرات الألوف من السكان والذين لا يمكنهم الاستفادة من هذه الأسواق التي تعتبر أساسية في الحصول على كافة السلع الأساسية كاللحوم الحمراء والبيضاء والخضروات.

كذلك رأى النصوح ضرورة إنشاء صالات مناسبات في هذه المناطق حيث يمكن إنشاءها بمواصفات عالية من حيث السعة والخدمات ومواقف السيارات ولكي لا يضطر الأهالي إلى استخدام الصالات الكبيرة محدودة العدد على مستوى المملكة، إضافة إلى أنها تلم أهالي المناطق الجديدة وتقوي روابطهم الاجتماعية.

وتابع النصوح أنه يجب أيضاً تخصيص مقابر خاصة بكل منطقة حيث أن قلة عدد المقابر قد يؤدي إلى أزمة على المدى البعيد لا سيما مع الزيادة السكانية المضطردة، وقد نصل يوماً إلى مرحلة لا يحصل فيها المواطن على مساحة يرقد فيها بعد وفاته.

وختاماً أشار النصوح أن هذه المقترحات من شأنها تحقيق السكينة والرضا للأهالي مؤكداً أن المجالس البلدية تضطلع بدور هام في اقتراح الخدمات التي ترغب الأهالي في البقاء في مناطقهم وتعميرها والحفاظ عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً