العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

برعاية وزير التربية.. انطلاق مهرجان المسرح المدرسي المحلي بمشاركة عشرة عروض مسرحية

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي انطلقت يوم أمس أولى عروض مهرجان المسرح المدرسي المحلي الدورة الثانية والثلاثون, ويستمر حتى 14 من مايو الجاري حيث تقام العروض المسرحية على مسرح معهد الأمل للتربية الخاصة.

وذكر أخصائي المسرح في قسم مجموعة الموسيقى والمسرح المدرسي عبدالله سويد, أن المهرجان في هذه الدورة وبتوجيهات بناءه من وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي قد يتميز عن الدورات السابقة وذلك لتنوع العروض المسرحية وتطورها, ولتأكيد مشاركة محافظات المملكة , ويأتي هذا التنوع لتشجيع الطلبة على زيادة اللحمة الوطنية والتعارف وتبادل الخبرات.

وأكد عبدالله سويد حول العروض الموازية للمهرجان أن الوزارة حرصت على نقل العروض المسرحية من موقع المدرسة ونقلها لمحافظة أخرى تأكيدا لكسر الحاجز بين الطلبة.

وأضاف أن المهرجان في هذه الدورة يضم خمسة عروض مسرحية داخل المسابقة وخمسة عروض مسرحية أخرى على هامش المهرجان, حيث سيتم توزيع الجوائز على العروض الفائزة في حفل الختام, كالتمثيل والأداء الجماعي وتكريم المدرسين, وتكريم المدارس المشاركة.

وقال سويد إن العروض المشاركة في مسابقة المهرجان هي: عرض مسرحية "عطاء بلا حدود" لمدرسة الأستقلال الثانوية للبنات وإشراف  سلوى بوخماس, وعرض مسرحية "الحلم" لمدرسة الحورة الثانوية للبنات بإشراف الأستاذة إبتسام القاضي, وعرض مسرحية "أنه الأنسان" لمدرسة الدراز الابتدائية للبنات إشراف الأستاذة منال رضي, وعرض مسرحية "من حقي أن تسمعني" لمدرسة جدحفص الابتدائية للبنين أشراف الأستاذة زهرة عبدالله وإيمان الدرازي, وعرض مسرحية "الوصيه" لمدرسة الرفاع الإعدادية للبنين إشراف أشرف أبو ستة.

وتشارك في المهرجان خمسة عروض مسرحية أخرى على هامش المهرجان وهي عرض مسرحية "الألوان" الزلاق الابتدائية للبنات, ومسرحية "الحلم" لمدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين, ومسرحية "بلا عنوان" لمدرسة سار الثانوية للبنات, ومسرحية "نحلات العسل" لمدرسة المحرق الابتدائية للبنات, ومسرحية "الأمانه" لنادى عراد المسائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً