العدد 4629 - الأحد 10 مايو 2015م الموافق 21 رجب 1436هـ

"الأعلى للمرأة": مناقشة مشروع المسودة الأولية لاستراتيجية مناهضة العنف الاسري ضد المرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل المجلس الأعلى للمرأة اجتماعاته التمهيدية لإعداد مشروع المسودة الاولية للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف الأسري ضد المرأة البحرينية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

وقد ادارت اللقاء عضو المجلس الأعلى للمرأة خبير العنف الأسري الدكتورة فضيلة المحروس بحضور عدد من ممثلي الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين والخبراء المختصين في هذا المجال. حيث تعتمد منهجية وضع مشروع الاستراتيجية على مبدأ الشراكة التامة بين جميع الأطراف المعنية ممثلة في المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقد تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة المقترحات الخاصة بوضع آليات التنفيذ وقياس المؤشرات وذلك بهدف تجويد مضمون المسودة الاولية للاستراتيجية.

وكانت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري قد أعلنت بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة العام الماضي بأن المجلس بالتعاون والتنسيق مع جهات رسمية ومدنية معنية يعكف حالياً على صياغة وثيقة استراتيجية وطنية لمناهضة العنف الأسري تنظم العلاقة بين جميع الاطراف المسئولة عن معالجة ومواجهة ظواهر العنف الأسري بأشكاله المختلفة في مملكة البحرين بهدف تحديد إطار الوقاية والحماية من العنف في التوجه الاستراتيجي للمؤسسات العاملة في حماية حقوق المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً