العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

وقفة احتجاجية لعمال «ألبا» لمحاولة إلغاء العلاوة الاجتماعية

عمال «ألبا» المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمس
عمال «ألبا» المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمس

نظم عمال شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، صباح أمس الاثنين (11 مايو/ أيار 2015)، وقفة احتجاجية على محاولة استقطاع المبلغ المضاف إلى العلاوة الاجتماعية وهو 20 ديناراً لغلاء المعيشة، والتي تحققت عبر السنين التي مضت.

ورفض العمال، خلال الوقفة الاحتجاجية، بحضور رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف، بمعية رئيس نقابة عمال «ألبا»، قرار الشركة ضد العمال بالهتاف: «هذي إدارة أزمات... حق العامل فيها مات»، عبروا فيها عن غضبهم حيال سياسة الأبواب الموصدة التي تتبعها إدارة الشركة، والقرارات التي تسعى إلى اتخاذها، المتمثلة في استقطاع العلاوة الاجتماعية وهي العلاوة التي يحصل عليها العمال منذ العام 2006، وهي حق يدافع عنه العمال بكل ما أوتوا من قوة نظير ما يواجهونه من صعوبة الحياة وشظف العيش، ولم يتوقعوا يوماً أن تقف الإدارة أمام حقوقهم المشروعة.

كما ردد العمال: «هذي إدارة الإقطاع... حق العامل فيها ضاع» تجاه ما يشعر به العمال من ضياع حقوقهم وتاريخ وعطاء العامل المشرف في شركة «ألبا» وما يبذله من جهود مضنية في سبيل تحقيق العائد المادي المناسب والأرباح التي تعود بالنفع على الشركة وتساهم في تنمية الاقتصاد الوطني للبلاد.

وتخوف العمال أن يكون خصم الـ 20 ديناراً حلقة تبدأ بها الشركة سلسلة من الاستقطاعات، وهو ما ندد به العمال، لأن تلك السياسة تأتي ضد ما نادى به المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وما طالب به من مشاركة العمال ثمرة أعمالهم وما تجنيه من خيرات، مرددين: «اسمع شيقول ملك الإصلاح... شاركوهم في الأرباح».

وكانت الجمعية العمومية لنقابة عمال «ألبا» قد عقدت اجتماعاً موسعاً أمس الاول الأحد (10 مايو 2015) في مقر النقابة خُصصت لمناقشة التوجهات الإدارية لتقليص العلاوات والحوافز.

العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 8:54 ص

      تمثيل مبتدل

      ما حصل من تنديد واعتصام واحتجاج كلها بهرجة ومسرحية ابطالها معرفون اولهم البنعلي والاخر يعقوب يوسف رئيس ما يسمى بالاتحاد الحر ويبدو انهم يعتقدون ان الناس غير مدركين ماوراء هذه الحركات لانهم اعجز من ان يقوم بمثل هذا لو لو تكن هناك اتفاقات مع السلطة ولو ان هذا الاعتصام قامت به النقابة الاخرى لجرى ما جرى عليهم ولو ان المحفوظ كان متقدما هذا المسية لتهم بأن لديه اجندات سياسية وطائفية ومدعوم من الوفاق ولتخذوا ضدهم القرارات التعسفية

    • زائر 9 | 4:17 ص

      الحل

      رشحوا حالكم لمجلس التواب القادم و قرروا علاواتكم حسب رغبتكم.

    • زائر 8 | 4:01 ص

      اوهوووو

      اكو اعلام صفران بعد .. الحين بيقولون حزب الله ورى السالفة ...

    • زائر 7 | 3:14 ص

      اين انت يا...

      وين رامبوا .... عن قطع ارزاق الناس. وين الحريم النواب الابطال شيلوا الشيلة والدفة الي متى السكوت.

    • زائر 6 | 1:41 ص

      لا تهم هذه التظاهرات الاحتجاجية

      الكل يرجع ع عمله وبيته وتصبحون ع خير.

اقرأ ايضاً