العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

جمعية الهلال الأحمر البحرينية تبحث تعزيز فاعلية متطوعيها في العمل الإغاثي

المنامة - جمعية الهلال الأحمر 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت جمعية الهلال الأحمر البحريني اجتماعا موسعا ضم الأمين العام للجمعية فوزي أمين ومديرها العام مبارك الحادي مع متطوعي الجمعية، وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز فعاليات وبرامج الجمعية خلال الفترة السابقة وطرح مرئيات جديدة لتعزيز عملها في المجال الإغاثي الإنساني.

وعرض أمين أمام المتطوعين جهود العمل الإغاثي الذي تنهض به الجمعية تجاه في اليمن وغزة واللاجئين السوريين في لبنان والأردن، وكذلك جمهورية نيبال التي ضربها زلال مؤخرا، وأكد حرص الجمعية على تحقيق أعلى درجات التنسيق بين الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر في دول الخليج والدول العربية والعالم، والعمل على نسج المزيد من علاقات التعاون المثمر مع سائر الجمعيات والهيئات الإغاثية بما يعزز السجل الحافل لمملكة البحرين في مجال العمل الإنساني والإغاثي في مختلف مناطق العالم، ويوحد الصف ويعزز الجهد العربي والتواجد على المستوى الإقليمي والدولي.

وعرض أمين أيضا آخر تطورات العمل بشأن وضع برنامج دبلوم العمل الانساني يستهدف تأمين تدريب أكاديمي متكامل لمتطوعي الهلال الأحمر على مستوى دول الخليج العربي، خاصة وأن الجامعات في الخليج العربي ليس لديها برنامج خاص بالعمل الإنساني.

من جانبه تطرق المدير العام للجمعية مبارك الحادي للعديد من المسائل من بينها المضي قدما في البرامج الطموحة التي تقيهما الجمعية بهدف بناء قدرات متطوعيها وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في حيثيات العمل الإنساني والإغاثي، واشاد في هذا الصدد بالمشاركة النوعية لعدد من متطوعي الهلال الأحمر البحريني في المخيم الميداني السادس للتدريب على إدارة الكوارث والذي نُظم مطلع شهر إبريل الفائت في دولة قطر.

وأكد الحادي على الأثر الإيجابي لاختيار الكفاءات البحرينية الجديرة دائما بتمثيل الهلال الأحمر البحريني في المعسكرات والنشاطات الخارجية، مع ضرورة زيادة عدد متطوعي الهلال للمشاركة في تلك المعسكرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً