العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

نواب يقترحون إنشاء بنية أساسية وصرف صحي في بني جمرة

تقدم عدد من النواب باقتراح برغبة بشأن إنشاء خدمات البنية الأساسية من شوارع وصرف صحي في مجمع 537 بقرية بني جمرة.

وأوضح النواب أن هذا الاقتراح أتى بعد مطالبات أهالي قرية بني جمرة وحاجتهم لتوفير أولى خدمات أي منطقة سكنية وهي توفير خدمات البنية الأساسية من شوارع وصرف صحي بمجمع 537، فمنذ سكن الأهالي هذا الحي الجديد في عام 2009 وهم يعانون من غياب هذه الخدمات من قبل الدولة، فلا توجد شوارع معبدة داخل المنطقة السكنية مما يشكل لهم مشاكل عديدة أثناء دخولهم وخروجهم من الحي السكني.

وبين النواب أن في موسم الأمطار يزداد الأمر سوءًا نتيجة تحول هذه الطرق الغير مرصوفة إلى مستنقعات من الوحل، وهذا الوضع يسبب لهم أضرارًا عديدة من ضمنها ما يصيب المركبات من ضرر جراء هذا الوضع، وما يصيب المرأة الحامل من احتمال نزول جنينها، وغيرها من الآثار السلبية.

أما فيما يخص الصرف الصحي فقد أضاف النواب أن المنطقة لا يوجد بها شبكة للصرف الصحي في مجمع 537 والأهالي يعانون من هذه المشكلة وينتظرون تدخل الدولة لإنشاء هذا المشروع لاستكمال البنية الأساسية للمنطقة، فبالرغم من إشغال المجمع بالسكان منذ 2009 لا يزال الأهالي ينتظرون خدمات الشوارع والصرف الصحي بمجمع 537.

وتأمل النواب من الحكومة الموافقة على الاقتراح برغبة لاعتبارات المصلحة العامة المبررة من خلال استكمال خدمات البنية الأساسية بمنطقة بني جمرة لتضرر الأهالي نتيجة غياب هذه الخدمات بمجمع 537.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:12 م

      منذ 2007 وليس2009

      ناهيك عن الاضرار التي تلحق بالمركبات والسيارات وتاثر الجانبينات وانتقال رمال الشوارع داخل البيوت وتاثر النظافه ايام الامطار وانتشار الحشرات والافات من المجاري

اقرأ ايضاً