العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

المانيا: من المهم الاستماع إلى مخاوف إسرائيل من الاتفاق مع إيران

اجتمعت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس اليوم الثلثاء ( 12 مايو/ أيار2015) قائلة إنه من المهم بالنسبة لألمانيا أن تستمع "بدقة شديدة" لمخاوف إسرائيل بشأن اتفاق نووي مع إيران.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو في مكتبه "تحدثت مع زميلي (موشيه يعلون) بشأن (محادثات) لوزان والمعاهدة التي ستسفر عنها. حتى الآن لا يوجد سوى إطار عمل ومن المهم بالنسبة لنا أن نستمع بدقة شديدة لمخاوف إسرائيل ومقترحاتها عندما يجري التفاوض على المعاهدة التي تهدف إلى تحقيق الشفافية وضمان التحكم."

ولم يشمل إتفاق الإطار الذي توصلت إليه الدول الست الكبرى مع إيران كل التفاصيل بشأن مستقبل الأبحاث النووية الإيرانية وتطويرها والمدى الذي ستصل إليه رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ونوع مخزون اليورانيوم الذي سيُسمح لطهران بالاحتفاظ به.

وقال عباس عراقجي كبير المفاوضين الإيرانيين اليوم الثلاثاء إنه يأمل أن يؤدي استئناف الجهود الدبلوماسية هذا الأسبوع إلى نتائج قبل المهلة التي يتوجب إبرام اتفاق نووي نهائي مع إيران قبل حلولها في نهاية يونيو حزيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً