العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

بلدية المحرق: إزالة 76 ألف طن من المخلفات خلال الأربع شهور الماضية

كشفت مديرة إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق انتصار عيسى الكبيسي عن إجمالي المخلفات التي قامت شركة النظافة بإزالتها حوالي 76 ألف طن، حيث بلغت المخلفات المنزلية حوالي 29.000 طن أي ما يعادل 38.3 % من إجمالي المخلفات.

وأوضحت مديرة إدارة الخدمات الفنية عن إزالة (29489) طناً من المخلفات المنزلية، وإزالة (27775) من مخلفات البناء، و(1358) طناً من المخلفات التجارية، و(6612) طناً من المخلفات الزراعية، فيما بلغ عدد شحنات الأراضي المفتوحة(11610) شحنة، ليبلغ بذلك المجموع الكلي للمخلفات المكورة بأنواعها نحو(76844) خلال الأربعشهور الأولى للعام 2015م.

جاء ذلك خلال الحملة التي نفذتها بلدية المحرق بالتعاون مع مدرسة تايلوس الخاصة على ساحل قلعة عراد، أن البلدية ومن خلال مشاركتها طلبة المدارس في مثل هذه الحملات والبرامج التوعوية تساهم في ترشيد سلوك الطالب للمحافظة على نظافة المرافق العامة ومن بينها سواحلمحافظة المحرق وحمايتها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات لينعم مرتاديها بالراحة وقضاء أوقات ممتعة في أجواء صحية نظيفة خالية من الأمراض البيئية.

كما أكدت "الكبيسي" أن هذه الحملة تهدف إلى غرس مفهوم النظافة في نفوس أبنائنا الطلبة وتعزيز الشراكة المجتمعية الأمر الذي يشجع المؤسسات والجهات المعنية على تنفيذ المزيد من البرامج الارشادية والتوعويةبالتعاون مع البلدية في المرات القادمة.

من جانبه، قدم رئيس قسم متابعة خدمات النظافة ببلدية المحرق فاضل عباس شكره وتقديره لإدارة مدرسة تايلوس على هذه المبادرة وكل من ساهم في انجاح الحملة مؤكداً طموحه لإيجاد طرق ووسائل حديثة أكثر فاعلية للارتقاء بمستوى خدمات النظافة في بلدية المحرق المقدمة للجمهور الكريم لتبقى المحرق دائماً نظيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:17 م

      افشل قسم في المحرق النظافة

      كان عندي شكوى بخصوص النظافة وعرضتها على مدير عام البلدية وحولني الى قسم النظافة بس لليوم ما شفت حل جذري ورئيس قسم النظافة يعطيك الشمس بايد والقمر بيد بس ما يسوي شي كل كلام يعني لازم نناشد رئيس الوزراء والله ما تمشي ابسط الأمور

    • زائر 2 | 1:50 م

      كلام فاضي

      وين التنظيف بس بهرجة إعلامية متنزة خليفة ودوحة عراد وكورنيش عراد فيهم مخلفات ماشاء الله هذا غير الفرقان الي ماتتنظف وحلتها حالة

    • زائر 1 | 12:50 م

      ولد الرفاع

      موضوع مالة داعي للنشر

اقرأ ايضاً