العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

بومجيد: هل تعلم «التنمية» أين صرفت «جمعية الإرسالية الأمريكية» 44 ألفاً؟

قال النائب عبدالرحمن بومجيد في تعليقه على رد وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح على سؤاله بخصوص جمعية الإرسالية الأمريكية إن «الجمعية في سنة واحدة جمعت تبرعات 44 ألف دينار»، متسائلاً «فهل تعلم الوزارة أين صرفت؟».

وأوضح «الرد لم يكن بالشكل المطلوب بحسب السؤال المقدم، قدمنا السؤال بداية مارس (آذار)، نشر بالصحافة، وفي اليوم التالي تم فصل 3 إداريين من جمعية الإرسالية الأمريكية، واعتصم الموظفون للمطالبة بإرجاعهم، وتم تعيين مجلس إدارة جديد في عهد الوزيرة السابقة لمخالفات قامت بها الجمعية».

وأكمل بومجيد «جمعية مستشفى الإرسالية الأمريكية أشهرت في العام 1988 وأعيد تسجيلها في العام 1991، ومن ذلك اليوم لم تنعقد الجمعية العمومية ولم تزودني الوزارة بأي من تلك الحسابات وهي لم تقدم أي بيانات مالية للوزارة».

وواصل «نحن نعلم اللائحة الموحدة للجمعيات والمؤسسات الأهلية تعطي حقاً للوزارة بإلغاء الجمعية، والوزيرة أصدرت قراراً بتشكيل مجلس إدارة مغاير لمجلس الإدارة التي عيّنتها قبل شهر، فما هو الأساس في تعيينهم، هؤلاء أشخاص لهم سمعتهم، كيف يفصلون بهذه الطريقة، لماذا لم تعيّن الوزراء مدققين ماليين، في سنة واحدة جمعت الجمعية تبرعات 44 ألف دينار، فهل يُعلم الوزارة أين صرفت؟».

فيما ردت عليه وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح «ما طرحه النائب من أسئلة يحتاج إلى إجابات مكتوبة، جمعية الإرسالية الأمريكية لها تاريخ وقصتها تختلف عن بقية الجمعيات، فملاكها هي الكنيسة الإرسالية، وهم طلبوا تحويلها كمستشفى تجاري وليست جمعية، لم نستلم تقريرهم المالي، وهي ليست جمعية بحرينية، وهم الذين طلبوا أن يكون أعضاؤها من ملاك الجمعية، وسرنا بحسب الأنظمة المتبعة في التعيين، هذا مجلس مؤقت لتصحيح وضعها لتحول كمستشفى». وعاد النائب عبدالرحمن بومجيد، فقال «الجمعية موجودة بمملكة البحرين تنطبق عليها القوانين البحرينية، ولا يستثنيها من ذلك كون ملاكها أجانب».

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:54 ص

      اين وزارة الصحة اين الرقابة المالية عن هذا الفساد

      وجود هؤلاء يشكل خطر كبير لمستقبل مستشفى الارسالية ، المستشفى يغرق ، وقف الزيادات تفنيش تعسفي ، التخلص من جميع الموظفين القدامى ذو الكفاءة ، التهديد ، السيطرة ، اين ذهبت اموال المستشفى للعلم ان مايخرج ليس بقليل ، هل ستستمر هذه المهزلة !

    • زائر 6 | 6:15 ص

      لماذا تم إرجاع المدراء ...؟؟

      الاعتصام الي صار كان ضد رجوع المسؤولين المفصولين وهنا السؤال يطرح نفسه لماذا تم أرجاع المدراء المفصولين؟ ؟؟

    • زائر 5 | 1:32 ص

      علي محمد

      على اساس جت على هذي صج سبع انت يالنائب ياعمي روح وجه هالسؤال للوزراء والمسئولين اللي ضيعوا فلوس الناس والمؤاطن المقهور في هالديره بلا خرابيط

    • زائر 4 | 1:14 ص

      القانون على

      هؤلاء طبقة النواخذة او الاصح المعزبة يعني القلم مرفوع عنهم ..مفروض انك تشتغل سياسة وفاهم في هذه الامور يعني ما عندك صلاحية تناقش هالامور.. الاحسن التركيز علي معاش التقاعد وتتعظ

    • زائر 3 | 12:52 ص

      لقد عادوا الى اعمالهم وكأن شيئا لم يكن؟؟

      فقط للتصحيح...اعتصام الموظفين رفضا لعودة المسئولين المفصولين الذين تسببوا في المشكلة،ويبدو انهم لم ينتهوا عن ممارساتهم في استهداف الموظفين الذين خدموا في المستشفى لسنين طويلة.
      سؤال:هل وزارة التنمية هي من تعين مجلس الادارة ام رئيس المستشفى التنفيذي هو من يختار بما يتماشى مع سياسته؟؟

اقرأ ايضاً