العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

«الإتّي» بالروح العالية... هزم توبلي وتُوِّجَ بـ «الثنائية»

ضم الدوري إلى الكأس والشباب خطف الثالث من باربار

فريق الاتفاق بطل دوري فئة الشباب لكرة اليد - تصوير جعفر حسن
فريق الاتفاق بطل دوري فئة الشباب لكرة اليد - تصوير جعفر حسن

توج الاتفاق بطلا لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما بعد فوزه في ختام الدورة الرباعية أمس على توبلي بنتيجة 26-24 (14-12 الشوط الأول لصالح توبلي)، ليتمكن بذلك من تحقيق ثنائية الموسم بعد أن فاز قبل نحو 10 أيام ببطولة الكأس، فيما اكتفى توبلي الذي لعب أمس بفرصتي التعادل والفوز للتتويج بالمركز الثاني، وصار الشباب ثالثا بفوزه أمس على باربار بنتيجة 31-25، وأصبح باربار الذي كان بطلا للدور التمهيدي رابعا.

وجاءت المباراة متكافئة المستوى بشكل عام، وتناوب الفريقان على فرض أفضليتهما بالدفاع القوي والهجوم الخاطف أحيانا ومن خلال الهجوم المنظم بواسطة حسين علي ومحمد ميرزا وسيدعلي التوبلاني من جانب توبلي وعلي القطيري وحسن عيسى من جانب الاتفاق أحيانا أخرى، وأخذ الاتفاق الأفضلية في ربع الساعة الأخيرة بسبب تنظيمه الدفاعي الذي أثر كثيرا على القوة الهجومية التوبلانية، ليحقق بذلك فوزا مستحقا.

وبدأ الفريقان المباراة بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى ما بين تقدم للاتفاق وتعادل للاتفاق حتى تقدم الأخير لأول مرة بفارق هدفين 5-3 مع الدقيقة 11 بفضل حسن عيسى والتماسك الدفاعي، وبعد أداء دفاعي قوي من الفريقين تمكن توبلي من إدراك التعادل 5-5 مع حلول الدقيقة 14 في الهجوم الخاطف.

وقاد علي القطيري وحسن عيسى باختراقات الأول وتصويبات الثاني من الخط الخلفي الاتفاق للعودة لفارق هدفين 8-6 مع الدقيقة 19 بعد أداء دفاعي قوي ثم 10-8 مع الدقيقة 22 بفضل محمد المدني على الدائرة، وبالطريقة ذاتها استعاد توبلي وضعيته في المباراة وتمكن من العودة للتعادل 11-11.

ولم يتوقف توبلي عند هذا الحد بل تقدم لأول مرة 12-11 مع الدقيقة 26 وتقدم 13-11 بواسطة الهجوم الخاطف من خلال محمد ميرزا، في الوقت الذي تراجعت فيه الكفاءة الهجومية الاتفاقية بفعل الدفاع التوبلاني القوي، إلى أن انتهى بعد ذلك الشوط توبلانيا بنتيجة 14-12.

ووسط تألق حراسة الاتفاق ممثلة في جعفر عباس ومع التماسك الدفاعي بدفاع الـ 6/صفر بقيادة الثنائي محمد العصفور وحسن عيسى تمكن الاتفاق من إيقاف توبلي عن التقدم أكثر وظل يجاريه بأهداف الهجوم الخاطف بين الفينة والأخرى حتى أدرك حسن عيسى التعادل للاتفاق 17-17 مع حلول الدقيقة 13 رغم تألق حارس توبلي هيثم ميرزا.

واستفاد الاتفاق من خروج أمين عبدالله للإيقاف لمدة دقيقتين وقاده حسن عيسى للتقدم بفارق هدفين 20-18 مع الدقيقة 19، ولم يتوقف الاتفاق عن التسجيل في الوقت الذي حل سيدعلي التوبلاني المشكلة الهجومية التوبلانية بتصويبات الخط الخلفي، فتحولت النتيجة لـ23-20 مع الدقيقة 23 ثم 25-21 مع الدقيقة 27، وحاول مدرب توبلي العودة بتغيير طريقة الدفاع إلى رجل لرجل إلا أن الاتفاق عرف التعامل معها، وأنهى المواجهة لصالحه بنتيجة 26-24.

العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:51 ص

      الى الزائر 2

      اقول عزيزي يا انك اجنبي عن هالبلد او انك صغير في السن وما تدري بشي، النادي موجود في الدارز من 1973 ، روح تثقف اول بعدين تعال رد ع خلق الله

    • زائر 5 | 5:20 ص

      الف مبروك

      مبروك لأبطال الاتي هذا الفوز المستحق

    • زائر 7 زائر 5 | 8:19 ص

      زاىر

      ألف ألف مبروك على هذه البطولة

    • زائر 4 | 3:17 ص

      رداً على زائر رقم 2

      اخي العزيز اترك الحقد والاغلال التي في قلبك على أبناء الدراز.
      وأنت ممن ينطبق عليهم بيت الشعر التالي:
      إن يحسدوك على علاك فإنما.. متسافل الدرجات يحسد من علا.

    • زائر 3 | 2:48 ص

      barbar fans

      الف الف مبروك للجيران

    • زائر 1 | 10:37 م

      مبروك الاتي

      الف الف مبروك لأبناء الدراز التتويج بالدوري ويجب على إدارة النادي تكريم اللاعبين لتشجيعهم على الاستمرار ببدل الجهد والمحافظة على اللاعبين لأنهم مستقبل كرة اليد بالنادي شكرًا لكم أدخلتم البهجة على الديرة ولا ننسى شباب توبلي ونقول ليهم هارد ليكم

    • زائر 2 زائر 1 | 12:52 ص

      اوه

      الدراز عندهم نادي بعد الصراحة توني ادري يستاهلون

اقرأ ايضاً