العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

هيدينك يتحسر على غياب روبن عن مواجهة هولندا أمام لاتفيا

يعتقد جوس هيدينك مدرب هولندا أن قوة منتخب بلاده ستقل كثيرا بسبب غياب المصاب آرين روبن عن مواجهة لاتفيا في مباراة مهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم الشهر المقبل.

وقال هيدينك "في ظل غياب آرين روبن يفقد الفريق بين 30 و40 بالمئة من قوته. هذا ما أظهره اللاعب على مدار عام ونصف العام".

وأضاف لصحيفة دي تليجراف الهولندية "هذه خسارة للمنتخب الهولندي كذلك الأمر بالنسبة للاعب ولبايرن ميونيخ. يمكنني الشكوى من ذلك طويلا لن هذا لن يساعد ويجب أن نواصل العمل".

وتعافى روبن مؤخرا من إصابة عضلية قبل أن يتعرض لإصابة جديدة في الساق لينتهي موسمه وافتقده بايرن بشدة في ذهاب وإياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة ليودع المسابقة القارية.

وستلعب هولندا في ضيافة لاتفيا في 12 يونيو/ حزيران المقبل.

وفازت هولندا 6- صفر على لاتفيا في أمستردام في أكتوبر تشرين الأول بعدما سجل روبن (31 عاما) هدفين لكن بدون الجناح السريع خسر الفريق أمام التشيك في سبتمبر أيلول الماضي ثم تعادل مع تركيا في مارس/ آذار الماضي.

وتسبب هذا التراجع في ابتعاد هولندا عن التشيك وأيسلندا في ترتيب المجموعة الأولى. ولدى هولندا سبع نقاط من خمس مباريات مقابل 13 نقطة للتشيك و12 نقطة لأيسلندا التي فازت 2-صفر على هولندا في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال هيدينك إنه يتوقع عودة روبن إلى مستواه في الموسم المقبل.

وأضاف "لا أشعر بالقلق لأنه يملك رغبة كبيرة في العودة.. يستطيع اللاعب الاستمرار بالنظر إلى حالته البدنية وروحه القتالية."

وستلعب هولندا أيضا بدون روبن مع الولايات المتحدة في مباراة ودية بالخامس من يونيو/ حزيران المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً