العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

خامنئي يؤكد استعداد إيران لتقديم كافة اشكال الدعم للعراق

اكد قائد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي استعداد بلاده لتقديم لتقديم مختلف اشكال المساعدة الى العراق من اجل تقدمه واستقراره.

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي الرئيس العراقي فؤاد معصوم والوفد المرافق اليوم الأربعاء (13 مايو / أيار 2015)،بحسب وكالة أنباء فارس الايرانية .

واضاف خامنئي ان العراق قادرا على ان يترك أثره في القضايا التي تشهدها المنطقة والعالم الاسلامي كقضايا فلسطين وسورية واليمن وشمال افريقيا .

واعتبر قائد الثورة الاسلامية مخطط اعداء الاسلام ضد سورية بانه بالغ الخطورة مؤكدا انه يرمي لسلب الاستقرار من المنطقة عبر سلب الامن والاستقرار من سورية.

قال قائد الثورة الاسلامية ان مخطط بعض الدول العربية ضد سورية يعد مدمرا الى حد كبير ،مؤكدا ان هذا المخطط سيعود على هذه الدول بالدمار ايضا

واعتبر قائد الثورة الاسلامية وجود الجماعات الارهابية في سوريا تحت مختلف المسميات يصب في مصلحة الكيان الصهيوني والمساس باستقرار المنطقة.

ودعا لوقف عاجل للمجازر التي ترتكب ضد الشعب اليمني المظلوم ،معتبرا ان "السعودية ارتكبت خطأ كبيرا في اليمن وان تبعات ما ارتكبته من جرائم في هذا البلد سترتد عليها".

بدوره قال الرئيس العراقي في هذه اللقاء " اننا نؤمن بان سماحتكم باعتباركم قائد الثورة الاسلامية ومرجع ديني كبير بامكانكم ان تسهموا في تطوير العلاقات بين ايران والعراق اكثر فاكثر فضلا عن الاسهام في تسوية مشاكل العراق."

واكد معصوم ان ذاكرة العراق حكومة وشعبا لن تنسى ابدا دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية ابان هجوم داعش في اسواء الظروف .

كان الرئيس العراقي قد وصل امس الى ايران في زيارة تستغرق ثلاثة ايام تلبية لدعوة رسمية وجهها الرئيس الايراني، حسن روحاني.

وتعد هذه الزيارة الاولى للرئيس العراقي، الى ايران منذ توليه منصبه الصيف الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً