العدد 4631 - الثلثاء 12 مايو 2015م الموافق 23 رجب 1436هـ

وفاة قيادي في جماعة الاخوان المسلمين في السجن في مصر

اعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء (13 مايو / أيار 2015) ان القيادي الكبير في جماعة الاخوان المسلمين فريد اسماعيل المسجون منذ اكثر من عام في مصر توفي الاربعاء في مستشفى في القاهرة أثر اصابته بمشاكل في الكبد.

واسماعيل نائب سابق ومسئول كبير في حزب الحرية والعدالة، الواجهة السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، توفي عن 58 عاما في احد مستشفيات القاهرة غداة ادخاله، بحسب ما افاد مسؤول في الشرطة وآخر طبي.

واكدت وزارة الداخلية وفاة اسماعيل، مشيرة الى انه كان يتعالج من تليف في الكبد والتهاب الكبد الفيروسي ج، حين اصيب ب"غيبوبة".

واسماعيل صيدلي اعتقل في ايلول/سبتمبر 2013 وحكم عليه في تموز/يوليو بالسجن مدة سبعة اعوام بتهمة الضلوع في التظاهرات العنيفة التي اعقبت اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي، وكان يحاكم ايضا في قضايا اخرى.

وخلال الاشهر التي اعقبت اطاحة مرسي في تموز/يوليو 2013، شنت السلطات حملة قمع شديدة ضد انصاره اسفرت عن سقوط اكثر من 1400 قتيل، وفق منظمات حقوقية.

كما صدرت مئات من احكام الاعدام والسجن المؤبد ضد اسلاميين من انصار مرسي الذي عزله الجيش واوقف واحيل لاحقا للمحاكمة في خمس قضايا.

واثارت احكام الاعدام الجماعية ردود افعال غاضبة من دول ومنظمات حقوقية دولية، واعتبرت الامم المتحدة انها "غير مسبوقة في التاريخ الحديث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً