العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

ثلاثة أفلام مصرية في معرض براغ الدولي للكتاب

القاهرة – ماد سلوشين 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد الإعلان عن اختيار مصر الدولة ضيفة الشرف في معرض براغ الدولي للكتاب هذا العام، تتواجد شركةMAD Solutions في فعاليات المعرض الثقافية بثلاثة أفلام من توزيعها، حيث سيستضيف المعرض المخرجة هالة لطفي أثناء عرض فيلمها "الخروج للنهار"، بالإضافة لفيلمي "فتاة المصنع" للمخرج الكبير محمد خان، و"هرج ومرج" لـنادين خان.

فيلم "فتاة المصنع" من إخراج المخرج الكبير محمد خان، وتأليف وسام سليمان، وبطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب،سلوى محمد علي وابتهال الصريطي. وحائز على 13 جائزة وشهادة تقدير من أنحاء العالم، أهمها من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتم ترشيحه لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وشارك في السوق السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وذلك من خلال فعاليات النسخة الأولى من مركز السينما العربيةالذي نظمته MAD Solutions.

فيلم "هرج ومرج"، قصة وإخراج نادين خان، وسيناريو وحوار محمد ناصر، وبطولة أيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر، هاني المتناوي، أسامة عطية، والفنان الكبير صبري عبد المنعم والفنان سيد رجب، وفاز بثلات جوائز عربية أهمها جائز لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2012 فضلاً عن أربع جوائز محلية.

فيلم "الخروج للنهار"، الذي ستحضر عرضه مخرجته ومؤلفته هالة لطفي، قام ببطولته دنيا ماهر، أحمد لطفي، وسلمى النجار، والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن قائمة أهم 100 فيلم عربي وحصل على عدة جوائز عالمية وعربية.

وأعلن معرض براغ الدولي للكتاب (من 13 - 17 مايو/آيار 2015) عن اختيار مصر ضيفة شرف هذا العام، وذكرت دانا كالينوفا رئيسة المعرض أن المعرض سيشهد العديد من الفعاليات حول الثقافة المصرية بحضور العديد من الكتاب والفنانين المصريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً