العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

رئيس جامعة البحرين يهنئ الفائزين ويؤكد: التجربة الطلابية تهيئ للحياة العامة

مجلس طلبة جامعة البحرين 13 يكمل نصابه بفوز مرشحي "الآداب"

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، الفائزين في انتخابات مجلس الطلبة في دورته 13، من المتنافسين ومن الذين تمت تزكيتهم من قبل زملائهم، وقال "إنني أهنئ جميع طلبة جامعة البحرين الذين يواصلون هذه التجربة المنسجمة مع المشروع الإصلاحي للبحرين الذي يقوده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الرئيس الأعلى لجامعة البحرين، حفظه الله ورعاه، من أجل أن يتزوّد الطلبة في هذه المرحلة العمرية بأصول الممارسة الديمقراطية، وينتظموا من بعدها في الحياة العامة بكل ثقة واقتدار".

وأضاف د. جناحي، في تصريح له على هامش العملية الانتخابية التي جرت اليوم الخميس ( 14 مايو/ أيار2015) "إن إدارة جامعة البحرين سوف تواصل دعمها للمجلس الطلابي المقبل، كما تعاونت من قبل مع المجالس الطلابية السابقة، وسوف تعمل على تيسير السبل للمجلس الجديد لأداء دوره على أتم وجه" مؤكداً أن تجربة المجالس السابقة أسفرت عن الكثير من التطويرات التي دفعت الحياة الطلابية بإيجابية في شتى النواحي.

وقد شهدت جامعة البحرين اليوم عملية التصويت عبر صناديق الاقتراع لانتخاب ممثلين من الطلبة المترشحين في كلية "الآداب" لعضوية مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الثالث عشرة للعام الجامعي المقبل 2015/2016م، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مجلس إدارة مجالس: جمعية كلية الهندسة، وجمعية كلية الحقوق، والآداب وكانت مقاعد باقي الكليات قد حسمت بالتزكية، وكذلك بالنسبة لباقي الجمعيات والأندية.

وبدوره، قال عميد شؤون الطلبة أسامة عبدالله الجودر "إن عملية الاقتراع سارت من دون مشكلات تذكر، بفضل التعاون الذي أبداه الطلبة مع اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة".

وقال الجودر إن عدد الطلبة المصوٍّتين في كلية الآداب قد بلغ ( 571 ) طالباً وطالبة من مجموع ( 577 ) طالباً وطالبة يحق لهم التصويت.

وأعلن الجودر أسماء ثلاثة طلاب فازوا في الانتخابات من أصل ستة طلاب انحصر فيهم السباق الانتخابي، إذ فاز بالمقاعد الثلاثة في كلية الآداب كل من الطلبة: أحمد عبدالرحمن آدم بـ (264) صوتاً أي بنسبة (46.23%) وأحمد محمد حسين بـ (162) صوتاً بنسبة (28.14%) وبراء عبدالله ملحم بـ (69) صوتاً بنسبة (12.8%).

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية الست أعلن د. الجودر فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق وهم: زهرة حسين مراد (113) صوتاً، ويوسف خالد بوهيلة (108) أصوات، ونورة علي البوفلاسة، عبدالله عبدالرحمن السويعي (106) أصوات لكل واحد منهما، ومحمد نبيل الحمادي (102) صوت، وهمام عادل بوصبيع (95) صوتاً.

وتمخَّضت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية الآداب عن فوز سبعة طلبة، وهم: يونس بسام المرباطي بـ (95) صوتاً، ولطيفة خليفة مال الله بـ (93) صوتاً، عبدالله عيسى الحسيني، ونورة قاهر القاسمي بـ (91) صوتاً لكل واحد منهما، وأمينة علي المير، وخالد محمد أبو الفتح بـ (90) صوتاً لكل واحد أيضاً، وامينة أحمد الحسن بـ (86) صوتاً.

كما تمخَّضت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية الهندسة عن فوز سبعة طلبة وهم: نورة صلاح سعد بـ (84) صوتاً، وأسماء علي فخرو بـ (82) صوتاً، وعبداللطيف سعد الشملان، وأنفال محمد العوضي، وعيسى عبدالرحمن يوسف، ومريم عيسى العباسي بـ (76) صوتاً لكل واحد منهم وعبدالله حمد المبارك بـ (75) صوتاً.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر من عام 2001م، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002م. ويتألف المجلس من ممثل لكل ألف طالب - على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضو واحد - بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً