العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

انطلاق أعمال المنتدى العالمي للديمقراطية المباشرة في تونس

انطلق المنتدى العالمي للديمقراطية المباشرة الحديثة في دورته الخامسة بتونس أمس الخميس (14 مايو/ أيار 2015) بمشاركة أكثر من 30 دولة.

وينظم المنتدى لأول مرة منذ تأسيسه العام 2008 في المنطقة العربية بعد اختياره لتونس لاعتماده نموذجاً للانتقال الديمقراطي من بين الدول التي شهدت انتفاضات الربيع العربي.

وقال رئيس المنتدى العالمي للديمقراطية المباشرة، برونو كوفمان في كلمة له «نعتقد أنه ليس هناك مكاناً آخر في العالم يمثل اليوم خليطاً من الإثارة والخطر مثل تونس»، على خلفية ما شهدته طوال فترة الانتقال الديمقراطي التي تلت الثورة العام 2011.

وأوضح برونو أن التقدم الذي أحرزته تونس يفتح الأبواب أمام فرص جديدة لكنه يترافق مع أخطار كبيرة مثل أحداث باردو الإرهابية التي انتهت بقتل العديد من الأبرياء.

ويشارك في المنتدى الذي تنظمه منظمة الديمقراطية الدولية وإذاعة «سيس إنفو» والمؤسسة الدولية للديمقراطية والمساعدة على الانتخابات والاتحاد العام التونسي للشغل وجامعة قرطاج بتونس، سياسيون ونشطاء من المجتمع المدني من أكثر من 30 دولة.

وبدأ المنتدى أعماله أمس (الخميس) ويستمر أربعة أيام سيتم خلالها إثارة نقاشات في ورشات سبل تعزيز الديمقراطية المباشرة الحديثة في تونس والمنطقة العربية من خلال اللامركزية ودور المواطن في الحكم التشاركي وسن القوانين.

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً