العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

مكتب التحقيقات الاميركي يعتقل مترجما بشأن اعلانه الولاء لزعيم"داعش"

أظهرت مضابط المحكمة ان مهاجرا عراقيا وصف بانه مترجم سابق في الجيش الامريكي اعتقل اليوم الجمعة ( 15 مايو/ أيار2015) لاتهامه بالكذب بشأن اعلانه الولاء لزعيم"داعش".

وفي شكوى جنائية مقدمة الى المحكمة الاتحادية في دالاس اتهم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بلال عبود (37 عاما) بالسفر إلى سوريا في ابريل/ نيسان 2013 عبر عدد من الدول منها المكسيك وتركيا وعودته الى الولايات المتحدة في سبتمبر/ ايلول من نفس العام.

وجاء في الشكوى ان مكتب التحقيقات الاتحادي استجوبه فور عودته وانه كان قد حاول من قبل مغادرة الولايات المتحدة في مارس آذار عام 2013 لكنه منع من ركوب الطائرة.

وذكرت الشكوى انه اعترف لمحققي مكتب التحقيقات بأنه سافر الى سوريا للقتال في صفوف الجيش السوري الحر.

وحين صادر مكتب التحقيقات جهاز الكمبيوتر الخاص به بعد أن حصل على أمر تفتيش اكتشف أن عبود "بايع ابو بكر البغدادي زعيم "داعش" وقال إن عبود كتب تغريدة في 19 يوليو تموز 2014 مستخدما كنية إسلامية يعلن فيها البيعة "للخليفة أبو بكر البغدادي".

وجاء في الشكوى انه حين توجه ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي لمنزل عبود الشهر الماضي لإعادة جهاز الكمبيوتر الذي صادروه نفى مبايعته لزعيم تنظيم "داعش" لكنه أقر بأن الكذب على مكتب التحقيقات جريمة.

وقال مسؤول دفاعي اميركي ان عبود كان مترجما في الجيش الاميركي.

ومثل عبود مساء أمس الخميس بشكل مبدئي امام المحكمة في تكساس وسيظل محبوسا الى حين انعقاد جلسة اليوم الجمعة ( 15 مايو/ أيار2015) للبت في أمر احتجازه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً