العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري يصل البحرين الأحد المقبل

يصل البلاد مساء يوم الأحد المقبل ( 17 مايو/أيار2015) وفدا برلمانيا رفيعا من مجلس النواب بجمهورية العراق الشقيقة برئاسة سليم الجبوري وعدد من أعضاء المجلس، وبهذه المناسبة أعرب السيد أحمد إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب عن عمق العلاقات البحرينية العراقية، وتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ على أهمية أمن ووحدة واستقرار جمهورية العراق الشقيقة، وضرورة توطيد التعاون البرلماني بين الجانبين، وبما يؤكد احترام سيادة واستقلالية البلدين وعدم التدخل في الشئون الداخلية، وعرض أبرز الإنجازات والمكتسبات في المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المقرر أن تعقد جلسة مباحثات برلمانية مشتركة بين معالي مجلس النواب السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس، مع رئيس وأعضاء البرلمان العراقي لبحث سبل تعزيز العلاقات البحرينية العراقية، وتوطيد التعاون والتنسيق البرلماني المشترك. كما وسيلتقي الوفد البرلماني العراقي بمعالي رئيس مجلس الشورى وعدد من الوزراء والمسئولين في المملكة، بجانب زيارة لعدد من المؤسسات والفعاليات الاقتصادية لبحث التعاون المشترك.

وكان رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا قد التقى في الاسبوع الماضي بسفير جمهورية العراق لدى مملكة البحرين أحمد الدليمي الذي أكد أهمية توطيد العلاقات البحرينية العراقية، وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث سبل دعم المشاريع الاقتصادية والتعاون البرلماني لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية. مشيدا الملا بدور السفير العراقي في تعزيز العلاقات وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:14 ص

      لايختلف الفساد هنا وهناك

      لايختلف البرلمان العراقي والبحريني بالفساد فكلاهما يستلمون خيرات من ميزانية البلد ومميزات حسب علمي ان النواب العراقيين يستلمون ايضا مبالغ خياليه وجود البرلمان بدون تحقيق تلطلعات المواطنين هو فساد يجب وقفه فورآ وخصوصا لدينا بالبلاد نحن نعاني من عدم تحقيق حياة كريمة للمواطن البحريني وفي المقابل يتمتع النائب بكل مميزات الحياة الكريمه والتامين وكل شي بل يختلف في معاملة الدوله له وهذا هو قمة الفساد ونزف خير البلد ومقدراتها وخير اقتصادها يعطى فقط للوزراء والنواب هذا لايقبله القانون

اقرأ ايضاً