العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

برعاية رئيس مجلس النواب الجمعيات واللجان النسائية يشاركون في"المنتدى النيابي للمرأة" الخميس المقبل

القضيبة - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية أحمد إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، يقام صباح يوم الخميس المقبل (21 مايو/أيار 2015) "المنتدى النيابي للمرأة" وذلك ضمن فعاليات وبرامج مبادرة "التواصل المجتمعي" الذي يأتي انطلاقا من اهتمام رئيس المجلس وأعضاءه، بالتواصل الفعال مع كافة فئات وقطاعات المجتمع البحريني، وبهدف تعزيز العلاقات والوصول للمواطنين والعاملين، وبحث كافة المقترحات والاحتياجات من خلال اللقاءات والمنتديات والزيارات الميدانية للمجالس الشعبية والمؤسسات والجمعيات والمراكز والنقابات والشركات والوزارات والمدارس والجامعات.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى النيابي للمرأة أكثر من 100 عضوة من ممثلي الجمعيات واللجان النسائية والعاملة في شئون المرأة في العديد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، كما وسيشارك في المنتدى عدد من مسئولي وزارات الدولة، والمجلس الأعلى للمرأة، وبعض الشخصيات النسائية.

وتتولى لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب الإشراف على المنتدى النيابي للمرأة، برئاسة النائب د. جميلة السماك، والنائب فاطمة العصفور نائب رئيس اللجنة، والسادة النواب: جمال بوحسن، خليفة الغانم، محمد الجودر. وتتولى لجنة التواصل المجتمعي بالأمانة العامة للمجلس إدارة وتنظيم المنتدى بإشراف سعادة السيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام للمجلس، وبرئاسة السيد غازي عبدالمحسن رئيس لجنة التواصل المجتمعي.

وسيشهد المنتدى جلسات حوارية ونقاشات جماعية بين السادة النواب والعضوات في الجمعيات واللجان النسائية، للاطلاع على مقترحاتهم وتطلعاتهم، والوقوف على التحديات والملاحظات، وطرق معالجتها، لعرضها ومناقشتها في جلسات مجلس النواب في الفترة المقبلة وإحالتها للحكومة الموقرة ومتابعة تنفيذها، خاصة وأن المجلس النيابي أدرج العديد من المبادرات في برنامج الحكومة الذي نال الثقة البرلمانية، والخاصة بشئون المرأة وحقوقها وتطلعاتها واحتياجاتها. وقد وجهت اللجنة المنظمة للمنتدى الدعوات الرسمية للجهات المشاركة وتم التنسيق لترشيح ممثلين عنها.

جدير بالذكر أن مجلس النواب عقد في الفترة الماضية عدد من المنتديات الخاصة بفئات الشباب والرياضيين والصيادين والعمال، كما وستشهد المرحلة القادمة تنظيم عدد من المنتديات النيابية المتخصصة لفئات وقطاعات المجتمع المختلفة.

وكان رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا، قد أعلن في فبراير الماضي وضمن استراتيجية المجلس الجديدة من أجل تفعيل الشراكة الشعبية ومد جسور التواصل مع الجمهور، وتعزيز العلاقة الإيجابية الفاعلة مع كافة فئات المجتمع وقطاعاته، عن تشكيل لجنة "التواصل المجتمعي" تهدف إلى تنظيم فعاليات نيابية لقطاعات المجتمع وزيارات للمجالس الشعبية ومؤسسات الدولة العامة والخاصة، بهدف تعزيز التواصل المجتمعي بين المجلس والمواطنين والمقيمين، من أجل بيان أعمال وجهود مجلس النواب، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالإضافة إلى التعرف وعن قرب على آراء وملاحظات ومقترحات المواطنين والعاملين، بجانب نشر الثقافة البرلمانية والوعي النيابي، وتطوير وتنمية العلاقات مع المجتمع، من خلال زيارات ميدانية لمؤسسات الدولة وكافة الفعاليات والجمعيات والمراكز والوزارات والمدارس والجامعات في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً