العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

اسرائيل مستعدة لقبول اتفاق إيران مقابل تعويضات أميركية

قالت مصادر اسرائيليية انه في الوقت الذي يبدو فيه أن من المرجح التوصل إلى اتفاق بين إيران والولايات المتحدة ، فان إسرائيل قد تغير موقفها وتقايض صمتها إزاء الاتفاق بتعويضات .

ووفقا لتقييمات حديثة لمصادر بوزارة الخارجية الإسرائيلية وأجهزة الاستخبارات واللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة" ايباك " ، فان الكونجرس الأميركي لن يتمكن من منع إبرام اتفاق نووي مع إيران، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية. وأدركت مصادر في القدس الآن انه بدلا من مواصلة معركة خاسرة ، فان أمام إسرائيل طريقا أخر يمكن أن يساعد على تأمين مصالحها من خلال مطالبة الولايات المتحدة بتعويض في شكل أسلحة باهظة الثمن أو الحصول على أشياء أخرى.

وصرح مسئول حكومي إسرائيلي رفيع المستوى للموقع الالكتروني " البيت الأبيض مستعد لدفع ثمن باهظ للحصول على بعض الهدوء من جانب الإسرائيليين في هذه المرحلة . نشعر بالدهشة لأنه لم يتم تقديم طلبات".

يذكر أن إسرائيل انتقدت مرارا الاتفاق الجاري بلورته بين إيران ومجموعة 5+1 ( التي تضم الصين وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا) للتوقيع عليه مع حلول 30 يونيو المقبل .

وتصف إسرائيل الاتفاق بأنه سيئ ويجعل إيران على عتبة أن تصبح دولة نووية ما يشكل خطرا على وجود الدولة العبرية بسبب تصريحات المسئولين الإيرانيين الداعية إلى محوها من الخريطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:46 م

      حسبي الله عليكم

      المواطن تعباان وهو يشتغل عشان معاش مال غدى سمبوس وانتون تلعبون بفلوس البترول ماقول الا حسبي الله عليكم من ظلمة

    • زائر 3 | 11:23 ص

      أموال الخليج

      سوف تعوض إسرائيل من أموال نفط الخليج و بعلم الدول

اقرأ ايضاً