العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

ناصر بن حمد يكرر الإنجاز في سباق ويندسور البريطاني وثلاثي الملكي في المراكز الاولى

في أولى المشاركات الخارجية للفريق الملكي للقدرة، قاد ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق الى تحقيق المراكز الثلاثة الاولى في بطولة ويندسور للقدرة ، حيث حقق سموه المركز الاول فيما جاء في المركز الثاني فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وفي المركز الثالث فارس الفريق الملكي رائد محمود .

وتمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تكرار تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي ، وكان السباق قد انطلق في ساعة مبكره من الصباح بمشاركة أكثر من 50 فارس وفارسة من البحرين وبريطانيا وهونج كونج وهولندا وعمان وبولندا وجنوب أفريقيا والارجنتين وإسبانيا وفرنسا كما شارك في السباق الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجواد رومانس والفرسان عيسي الهزاع بالجواد بوغاتي والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد سميرة والشيخ صقر بن خالد آل خليفة بالجواد فليكا وعبدالرحمن السعد بالجواد تريسترام ومنال فخراوي بالجواد هابي جاك ورائد محمود بالجواد واترلي.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حضور الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وجلالة ملكة بريطانيا يعد أكبر تشريف لنا وفوزا لجميع المشاركين في السباق حيث يعد جلالة الملك الداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الاول، الامر الذي كان له الاثر الايجابي في تحقيق فرسان الفريق الملكي للعديد من الانجازات المشرفة على مختلف الاصعده خاصة في سباق ويندسور الذي يعد من السباقات التي اسستها مملكة البحرين ويحرص الفريق الملكي على المشاركة الفاعلة في السباق وتحقيق النتائج المرضية فيها مشيرًا سموه إلى أن اقامة سباق القدرة في مهرجان ويندسور والتأسيس له جاء ثمرة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لدعم ونشر رياضة القدرة في العالم خاصة وان المهرجان يحظى بمتابعة كبيرة من قبل جمع غفير من محبي رياضة الفروسية ويقام المهرجان للعام 73 على التوالي .

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق جاء قويًّا وصعبًا نظرًا للتنافس الكبير من قبل مختلف الفرسان المشاركين في السباق خاصة وأن مراحل السباق الاربعة شهدت تنافسا على المراكز الأولى ، مشيرًا سموه إلى أنه حرص على تحقيق نتيجة متميزة في السباق والحصول على المركز الاول في ظل مشاركة نخبة من الفرسان تطلب تحقيق المركز الاول جهدا مضاعفا في مختلف المراحل .

واشار سموه الى أنه تأخر في الانطلاقة في المرحلة الثانية بسبب ارتفاع معدل ضربات القلب لدى الجواد ولكن هذا التأخر لم يشكل حاجزا في طريق الحصول على اللقب بل شكل دافعا لتخطي جميع التحديات في سبيل الوصول الى الهدف المراد تحقيقه وهو الفوز بالمركز الاول.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية إقامة السباق في مهرجان ويندسور والمشاركة فيه لدعم الفرسان في المملكة من خلال كسب المزيد من الخبرة للمشاركة في مختلف البطولات مشيرا سموه الى ان السباق حظي بمشاركة كبيرة من قبل نخبة من فرسان الدول المختلفة التي حرصت كل الحرص على المشاركة الفاعلة في هذا السباق .

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن هذا الانجاز الرائع في السباق يصب في مصلحة الفريق ويعطيه دافعا قويا لتحقيق المزيد من الانجازات في البطولات المقبلة والتي نتطلع الى صعود منصات التتويج مؤكدا حرصه على تحقيق المزيد من الانجازات في السباقات المقبلة وقيادة الفريق الملكي الى الانتصارات الكبيرة لتأكيد مكانة القدرة البحرينية وما وصلت اليه من تطور ملحوظ بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة.

 

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق شهد أجواء إيجابية ومتميزة نظرا للاعداد الكبير الذي سبق إقامة وتهيئة البيئة المناسبة من أجل تنافس الفرسان، و أن السباق حقق الأهم والهدف من إقامته وهو تفعيل التعاون الرياضي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن المشاركة البحرينية في مهرجان ويندسور للفروسية " لقد وضعنا خطة لانجاح المشاركة البحرينية في المهرجان والحصول على المراكز الاولى في السباق وتمكنا من تطبيقها على ارض الواقع وكان الهدف من المشاركة هو دعم هذا المهرجان في عيده الـ 73 وابراز اسم مملكة البحرين في جميع نشاطات الفروسية وسباق القدرة كان جزءا من المشاركة البحرينية اضافة الى المشاركة في بطولة قفز الحواحز.

واوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "النجاح هو اقامة هذا المهرجان وسط هذا الحضور الكبير من قبل الزوار والجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في الحديقة الخاصة بجلالة ملكة بريطانية والجميع جزء من هذا الحفل كما اننا حرصنا على تسويق البحرين بصفة رياضية حضارية وابرزنا حاضرنا وماضينا" واشار سموه " لقد حظي السباق بمشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم وسنسعى الى تطويره في السنوات المقبلة.

اليوم تتويج الابطال

وسيتم اليوم تتويج ابطال سباق القدرة وكافة المسابقات في قفز الحواجز وذلك في ميدان الفروسية بحديقة قصر ويندسور ، حيث سيتم تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ مبارك بن محمد آل خليفة ورائد محمود الفائزين الثلاثة بالمراكز الاولى في مسابقة القدرة .

كأس جلالة الملك في قفز الحواجز

وتقام اليوم منافسات كأس جلالة الملك لقفز الحواجز بمشاركة فرسان البحرين والدول المختلفة وكان فارسا الفريق العسكري البحريني قد شاركا في منافسات الامس حيث حقق خالد الخاطري المركز 13 ، فيما حقق الشيخ حسن بن راشد آل خليفة المركز 19 .

نتائج المراحل : المرحلة الاولى

تصدر الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01.40.59 والسرعة22 كيلومتر ثم جعفر ميرزا بزمن01.41.09 ثم وعبدالرحمن السعد بزمن01.41.12 والفارس العُماني هشام الفارسي في المركز الرابع بزمن01.41.18 يليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بزمن01.41.18.

المرحلة الثانية

تصدر المرحلة الثانية رائد محمود بزمن 01.25.10 ثم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01.26.35 ثم عبدالرحمن السعد بزمن 01.26.32 ثم الفارس العماني هشام 01.26.41 يليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بزمن 01.29.14 والذي تأخر عن الانطلاقة في المرجلة الثانية بسبب ارتفاع ضربات القلب لدى جواده .

المرحلة الثالث

تصدر المرحلة الثالثة الفارس رائد محمود بزمن 01.21.47 ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 01،21،34 ، ثم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بزمن 01،18،26 .

النتائج النهائية

حقق المركز الاول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجواد رومانس بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510 وفي المركز الثاني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد سميرة بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510 وفي المركز الثالث رائد محمود بالجواد واترلي بزمن قدره 05:33:11 بمعدل سرعة 22.510.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً