العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

البحرين تستضيف مؤتمر القيادة الدولي 2015 برعاية وزير الطاقة

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا تستضيف مملكة البحرين مؤتمر القيادة الدولي 2015 تحت شعار "القيادة وإدارة المعرفة" والذي تنظمه جمعية الإداريين البحرينية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في الفترة 26 -27 مايو 2015 بفندق كراون بلازا البحرين.

وسوف يفتتح وزير الطاقة المؤتمر بإلقاء محاضرة حول الإدارة والقيادة فضلاً عن استعراضه لتجارب واقعية عن الإدارة وأهمية التميز في الإدارة ونقل المعرفة وتأثير ذلك على الأداء الوظيفي ورفع كفاءة الإنتاجية.

وقال الوزير إن هذه النسخة من سلسلة مؤتمرات القيادة الدولية لجمعية الإداريين البحرينية قد اتسمت بِتَميُّز محاورِها التي تتزامن مع ما يشهده العالم من تطورات تقنية ومعلوماتية والاهتمام الذي توليه الحكومة الموقرة بإدارة المعرفة وتطبيقاتها وبالموارد البشرية الوطنية بشكل عام والتي نرى في جوهرها بأنها ملهمةٌ ومحفزةٌ لجميع المتحدِّثين الدوليين والمشاركين من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد على أن محاور المؤتمر جاءت لتحقيق الهدف الرئيس من شعار المؤتمر "القيادة وإدارة المعرفة" التي تركَّزَت حول دور القيادة في إدارة المعرفة المؤسساتية في إطار ثقافة المؤسسة واستعراض آخر الدراسات والتطورات والممارسات الناجحة وكذلك التحديات والتطبيقات العملية في إدارة المعرفة.

وأشاد بتوجه المؤسسات التي تتبني مبادرات إدارة المعرفة بشكل مؤسساتي كامل والتي تساعد في نقل المعارف المؤسساتية وتحويلها إلى كفاءات تعمل على تحقيق المواقع التنافسية بين المؤسسات بصورة عامة والمرهونة بضمان وضوح هذه المعارف وقابليتها في المساهمة في اتخاذ القرارات.

وتابع الوزير بأن قائمة المتحدثين لهذا المؤتمر تشتمل على العديد من المتحدثين الدوليين والمحليين التي شهدت لهم ساحات الإدارة بمختلف تخصصاتها فقد اشتملت قائمة المتحدثين على 15 متحدثاً على مدى يومين متتاليين ومن ضمنهم السيد عادل خليل المؤيد رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) متحدثاً رئيسياً للمؤتمر والسيد تيم موراي الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (البا) والسيد جون نيكولاي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستبنج ستون العالمية والدكتورة كريس كوتس مستشار رئيس كلية بولتيكنيك البحرين وعدد من المتحدثين أصحاب الكفاءات المتخصصين في هذا المجال.

الجدير بالذكر بأن جمعية الإداريين البحرينية قد تأسست في عام 1995 ولديها حضور مُتميِّز في عقد الندوات والمؤتمرات العلمية المتعلقة بمجال الادارة والقيادة والتخطيط الاستراتيجي التي تنظمها في مملكة البحرين، وكان سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة أحد المؤسسين للجمعية حيثُ كان رئيساً لمجلس الإدارة لعدد من الدورات الانتخابية حتى عام 2002م وهو الآن يحظى بالرئاسة الفخرية للجمعية منذ عام 2003.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً