العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

محافظ الأنبار يدعو الحكومة والتحالف الدولي بالتدخل لتحرير الرمادي من "داعش"

أفاد صهيب الراوي محافظ الانبار العراقية اليوم السبت (16 مايو / أيار 2015) بان رفع راية تنظيم داعش فوق المبنى الحكومي في الرمادي لا يعني سقوط المدينة بشكل كامل بيد داعش وعلى التحالف الدولي والحكومة العراقية الاسراع بإرسال تعزيزات عسكرية كبرى لمطاردة التنظيم في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار/ 118 كم غربي بغداد/ .

وقال الراوي في كلمة متلفزة ألقاها بعد ظهر اليوم "ان سيطرة تنظيم داعش على المجمع الحكومي وسط الرمادي ورفع راية التنظيم لا يعني سقوط المدينة والمحافظة وان هناك عددا من المناطق في الرمادي مازالت صامدة بوجه التنظيم ".

وأضاف "على الحكومة العراقية والتحالف الدولي ان ينظران بعين الاعتبار للدمار الذي خلفه التنظيم وتنفيذه مجازر كبيرة راح ضحيتها المئات من المدنيين والنساء والأطفال وان يقومان بتزويد المحافظة بالتعزيزات العسكرية والتسليح النوعي لطرد داعش وايقاف عمليات القتل التي يقوم بها التنظيم في الرمادي".

وحيا محافظ الأنبار أبناء المحافظة "لصمودهم ووقوفهم بوجه التنظيم على مدار العام ونصف العام وتقديمهم العديد من الشهداء بشكل يومي بالرغم من ضعف الدعم والتسليح الحكومي وعليهم مواصلة تقديم المزيد من التضحيات لأنهاء تواجد داعش والحاق الهزيمة به بالأنبار" .

ودعا الراوي "الحكومة بفتح طريق /بزيبز/ الرابط بين بغداد والأنبار والسماح للعوائل التي نزحت من مناطق الرمادي بدخول بغداد بشكل فوري" .

من جهة اخرى، أعلنت قيادة شرطة الأنبار اليوم عن وصول تعزيزات عسكرية الى مدينة الرمادي قادمة من بغداد.

وقال المقدم محمد العبدلله في قيادة شرطة الانبار لوكالة الانباء الألمانية ( د. ب. ا ) -" ان تعزيزات عسكرية من الجيش قوامها 40 آلية عسكرية و200 مقاتل وصلت الى الرمادي قبل قليل بأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً