العدد 4634 - الجمعة 15 مايو 2015م الموافق 26 رجب 1436هـ

قوات عراقية تحرر أجزاء من بيجي

أحرزت القوات العراقية اليوم السبت (16 مايو / أيار 2015) تقدما ملحوظا على جبهتي بيجي /40 كلم شمال تكريت/ وبلد /80 كلم جنوب تكريت /مركز المحافظة .

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ): "إن القوات العراقية المسنودة بالحشد الشعبي تمكنت عبر هجمات خاطفة من تطهير حيي السكك والعسكري في قضاء بيجي وتمكنت من السيطرة على طريق بيجي الصينية وتحصين مواقعها الدفاعية في منطقة تل ابو جراد غربي بيجي".

وأضاف المصدر: "ان القوات اندفعت شرقا باتجاه نهر دجلة وتمكنت من الوصول إلى الجسر الذي يربط قرية البعيجي بقضاء بيجي والتي تعد من أهم أوكار عناصر تنظيم داعش والتي تبعد /10 كلم / جنوب من مصفاة بيجي".

وأعلن المصدر عن "وصول تعزيزات جديدة متمثلة بثلاثة أفواج من الشرطة الاتحادية بهدف استكمال طرد عناصر تنظيم داعش من قضاء بيجي وفك الحصار عن عناصر الشرطة الاتحادية والحشد المحاصرين داخل مصفاة بيجي متوقعا ان يحدث هذا قريبا جدا دون ان يحدد المدة اللازمة لذلك" .

وفي جبهة قضاء بلد تمكنت القوات العراقيه والحشد الشعبي من الاندفاع غربا في منطقة سيد غريب / 5 كم جنوب قضاء بلد / بعد هجوم شنته على عناصر تنظيم داعش التي عززت من مواقعها بعد استقدام تعزيزات من محافظة الانبار.

وأضاف المصدر "ان تعزيزات جديدة وصلت ايضا الى منطقة سيد غريب وبدأت تحضيراتها لشن هجوم للسيطرة على الطريق الذي يربط سامراء بالفلوجة والذي يبعد / 10 كم/ عن المناطق التي تسيطر عليها القوات العراقية حاليا.

ونقل شهود عيان ان تعزيزات كبيرة دخلت الى المنطقة طيلة نهار اليوم وان اصوات الانفجارات تسمع بوضوح من الطريق الرابط بين بلد وبغداد .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً