العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

رئيس الأوقاف الجعفرية يبحث التعاون مع جمعية الذكر الحكيم

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور في مكتبه بالإدارة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الذكر الحكيم لعلوم القرآن الكريم ميرزا العريبي واللجنة الاستشارية للجمعية يتقدمهم محمود الكوفي، حيث بحث سماحته مع الجمعية آفاق التعاون المشترك في خدمة القرآن الكريم.

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية إلى أن الإدارة تولي اهتماماً كبيراً بشئون القرآن، وقامت بتأسيس وحدة متخصصة تعنى بعلوم القرآن الكريم لأول مرة، وستباشر هذه الوحدة الإشراف على عدد من مراكز تحفيظ للقران وإصدار مناهج قرآنية وسلسلة تعليمية متخصصة ستشمل آداب التلاوة والتجويد وقواعده وأحكام وفقه التلاوة وتفسير التلاوة وتاريخ المفسرين وستتوافر للعموم بنسخ ورقية والكترونية.

وأعرب رئيس الأوقاف الجعفرية عن شكره وتقديره للجهود المتميزة التي تبذلها الجمعية في خدمة كتاب الله العزيز وعلومه، موكداً أن الأوقاف لن تتوانى عن دعم ومساندة مشروعات الجمعية التي تتسم بالتميز والاستمرارية والتخصص.

من جانبه أوضح وفد جمعية الذكر الحكيم بأن الجمعية تعتبر من أوائل الجمعيات بالبحرين في علوم القرآن ولديها فروعاً متعددة في مملكة البحرين وتخدم المجتمع البحريني من الجنسين، ونأمل من هذا اللقاء التعاون وفتح آفاق مستقبلية للتنسيق المشترك في إطار اختصاصات الجمعية.

واستعرض الوفد أهداف جمعية ﺍﻟﺬﻛﺮ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ، وعنايتها ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﺗﻼ‌ﻭﺓ ﻭﺗﺠﻮﻳﺪﺍً ﻭﺣﻔﻈﺎً ﻭﻋﻠﻮﻣﺎً، حيث تأسست الجمعية في شهر ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 2002ﻡ، وأصبح لديها الآن بفضل الله وتوفيقه العديد من الفرع والمراكز المتخصصة.ﻭﻧﻈﻤﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤراكز ﺩﻭﺭﺍﺕ ﻗﺮﺁﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺠﻮﻳﺪ ﻭﺍﻟﺤﻔﻆ، والصوت والنغم القرآني، والتفسير، وعلوم القرآن. ﻭﺧﺮّﺟﺖ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻦ، ﻭﻣﺎ ﺯﺍﻟﺖ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺟﻬﻮﺩﻫﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺼﺪد، حيث تنظم وتشرف على العديد من المسابقات القرآنية في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:01 ص

      سياسة جديدة

      ربما تكون سياسة جديدة من الأوقاف لضمان تبعية المراكز القرآنية لها، سياسة التعاون!!ما اتصور الأخوة في جمعية الذكر غافلين عشان يطيحون فيها!

    • زائر 5 | 8:55 ص

      غريب

      غريب أن تلجأ جمعية ذات سمعة طيبة كجمعية الذكر الحكيم للتعاون مع الأوقاف الجعفرية أو أن تكون تابعة لها.خصوصا أنها كجمعية أهلية تتبع وزارة التنمية الاجتماعية لا الشئون الدينية

    • زائر 4 | 6:53 ص

      الظاهر محصل شي

      اقول بلا نفاق ياصاحب التعليق رقم واحد خله يبني اول المساجد المهدم في أماكنها الصحيحه تالي جامل محسوب على الحكومة

    • زائر 2 | 6:46 ص

      نتمنى..

      نتمنى أن تبقى جمعية الذكر الحكيم على استقلاليتها في برامجها وكل خصوصياتها ولا تتورط في مشاريع الأوقاف خشية أن يضيع ويُنسف سجلها الحافل بالعطاء خلال السنين الماضية .. خصوصا في ظل ما تشهدة الأوقاف من إثارات في الوسط الاجتماعي على مستوى البحرين وفي الفترة الراهنة بالتحديد وبشكل واضح - لا داعي للتفصيل فيه - وأن جمعية الذكر الحكيم في نظري غنية عن الخوض في خضم هذه التُرهات التي قد تسقط الجمعية في نظر جمهور عريض من جماهير هذا الوطن..
      آملا أن تكون رسالتي قد وصلت للمعنين بالأمر والله من واراء القصد ..

    • زائر 1 | 6:08 ص

      تبارك الله.

      بيض الله وجهك ياشيخ قد اعت الوجه النير للأوقاف الجعفريه
      الناس لمست اوفرحت اتباع أهل البيت شكرا"شكرا ولف تحيه لك ولجميع كادر الأوقاف الجعفريه ...وعلى الخصوص
      الرئيس التنفيذي الأستاذ عبد الله الشيخ ..والمهندس حسن العريبي.

    • زائر 3 زائر 1 | 6:52 ص

      اخي العزيز ..

      لا داعي لهذا الكلام والمجاملات ..
      علمًا أن ما ذكرته يُمثل وجهة نظرك الخاصة ولا يمثل شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن العزيز..
      خصوصا ما للاوقاف الجعفرية في الآونة الاخيرة من مواقف أضرت الكثير الكثير على مستوى أبناء هذا الوطن وعلى مستوى المؤسسات الدينية بل وحتى على مستوى المساجد علمًا أن تاريخ وتراث هذا الوطن قد مُس وشُكك فيه ... لذا اتمنى ان تكون منصفا واكثر دقه

اقرأ ايضاً