العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

وزارة الصحة تشارك في اللقاء المفتوح مع أهالي الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة

الجفير - وزارة الصحة  

تحديث: 12 مايو 2017

بدعوة من ممثل الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة النائب أسامة الخاجة شاركت وزارة الصحة في اللقاء المفتوح الذي نظم مع أهالي المحافظة بهدف الإطلاع على مشاكلهم وطرح أبرز القضايا التي تهم المواطنين بشأن الخدمات الصحية المقدمة، حيث بحث اللقاء سبل حل أي معوقات ومحاولة الإستجابة إلى مطالب وإحتياجات الأهالي والتعرف على آرائهم حول كفاءة ومستوى الخدمات الصحية وسبل تعزيزها وتطويرها نحو الأفضل .

حضر اللقاء مع النائب الخاجة ممثلين عن وزارة الصحة كل من مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة سعد الحويحي ومستشار تجربة المريض أولاً محمد جاسم .

وقد تطرق اللقاء إلى عدد من المقترحات منها مقترح إنشاء مركز صحي جديد بالمنطقة ليساهم في تخفيف الضغط الواقع على المراكز الصحية الحالية نتيجة زيادة الكثافة السكانية في المنطقة.

كما تم الإستماع إلى بعض الملاحظات إمكانية إنشاء مستشفى عام بنفس المنطقة، والإستماع إلى الملاحظات المتعلقة بزيادة عدد عيادات الأسنان والعمل على إيجاد حل لمشكلة مواقف السيارات بمجمع السلمانية الطبي.

وقد طالب الأهالي من جانبهم بضرورة توفير سيارة لنقل المرضى من البيت إلى مجمع السلمانية الطبي أو العكس وذلك في حال حاجة الناس لذلك.

ومن جهتها أكدت أنيسة الحويحي بأن وزارة الصحة تتطلع إلى تعزيز دورها في التواصل البنّاء وسماع وجهات نظر المواطنين وكافة المترددين على المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي وذلك إنطلاقاً من سعيها المستمر وحرصها على تحسين وتطوير مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالبحرين

وأكدت أنيسة الحويحي بأن وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي وبمتابعته شخصياً تؤمن بأهمية تعزيز التواصل مع المواطن من خلال القنوات المختلفة إعلامياً وميدنياً في سبيل تفعيل الجهود الهادفة إلى تحقيق رضا المريض بالدرجة الأولى وتلبيه طموحاته وإحتياجاته وإلى محاولة سد أي نواقص أو لتجاوز أي عقبات أو مشاكل قد يتعرض لها المريض أثناء مراحل تلقيه للخدمة الصحية.

ومن جانبه أكد محمد جاسم خلال اللقاء المفتوح بالأهالي بأن وزارة الصحة وبتوجيهات ومتابعة وإهتمام مباشر من وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق قد تبنت برنامج المريض أولاً وهو المشروع الهام الذي تحرص الوزارة من خلال تطبيقه إلى كسب رضا واستحسان المريض من الخدمات الصحية المقدمة له منذ لحظة دخوله إلى مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية إلى مرحلة التشخيص والعلاج ولغاية خروجه من المركز أو المجمع.

وأكد محمد جاسم بأن هناك خطة تسعى الوزارة إلى تنفيذها وتسعى من خلالها إلى استمرارية تطوير مهارات التواصل الفعَّال بين الأطباء وجميع المرضى ومرافقيهم من جهة ومع الفريق الطبي من جهة أخرى.

وفي ختام اللقاء أعرب ممثلي وزارة الصحة عن شكرهم وتقديرهم لسعادة النائب أسامة الحاجة وللأهالي لحضورهم ومشاركتهم بكافة الملاحظات والمداخلات التي تقدموا بها خلال هذا اللقاء المفتوح، مثمنين مدى حرص الأهالي على التفاعل مع حل القضايا الصحية المطروحة وتوحيد المساعي من خلال عقد مثل هذه اللقاءات والحوارات المثمرة التي تعمل على إتاحة الفرصة تجاة تبادل وجهات النظر والعمل بإتجاه الإرتقاء بالخدمات الصحية بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً