العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

أمانة العاصمة تطلق حملة تنظيف تطال جميع الشوارع الحيوية

حملة التنظيف التي نظمتها أمانة العاصمة
حملة التنظيف التي نظمتها أمانة العاصمة

كشف مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن حملة أطلقتها الأمانة الأربعاء الماضي (6 مايو/ أيار 2015) تستهدف الشوارع الحيوية والساحات المفتوحة في العاصمة.

واوضح، في بيان امس (الأحد)، أن الحملة ستشمل «النظافة، وإزالة المخالفات بالإضافة إلى تشجير وتجميل الشوارع»، مؤكدا أن الحملة ستطال جميع الشوارع الحيوية في محافظة العاصمة، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على جمالية الشوارع بشكل عام وإبراز العناصر والمظاهر الجمالية لها.

وذكر أن الحملة انطلقت بدءًا من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح في الجزء من دوار النويدرات حتى جسر سترة من الجهتين وبطول 7 كيلومترات، مشيرا إلى أن الحملة طالت جميع الساحات والميادين والأرصفة المحيطة بالشارع.

وأفاد بإزالة (30) شحنة من المخلفات وأنقاض البناء والشجيرات غير المرغوبة، كما تمت إزالة جميع السيارات المعروضة للبيع أمام المحلات التجارية، بالإضافة إلى إزالة (15) إعلانا مخالفا.

وعن الزراعة التجميلية المزمع تنفيذها في الشارع، أوضح المدير العام أنه تمت مباشرة التنسيق والتعاون مع الوكالة المشتركة بالوزارة لدراسة زراعة الرصيف الأوسط للشارع بالأشجار المناسبة والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى إنشاء شبكة مستدامة لري المزروعات.

وفي معرض حديثه، أشار الشيخ محمد إلى أهمية شارع الشيخ جابر، باعتباره أحد الشوارع الحيوية والمهمة في البحرين، لافتا إلى أن الشارع يمر عبر الأطراف الغربية لجزيرة سترة، وتقع على جوانبه العديد من الأنشطة التجارية والمحلات المختلفة، ويعتبر الشريان الأساسي للوصول لأهم المصانع ووكالات السيارات.

وفي هذا الصدد، دعا مدير عام أمانة العاصمة جميع المواطنين إلى ضرورة المحافظة على نظافة الطرقات والشوارع، وعدم رمي المخلفات الصلبة ومخلفات ترميم المنازل ومواد البناء في الساحات والأماكن المفتوحة.

العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:49 ص

      ستراوي

      تنظيف الساحات المحاذية لشارع الشيخ جابر كلام غير دقيق حيث الساحات الممتدة من المؤيد حتى البنك الاهلي تزخ بالمخلفات الغير حضارية ولم تنظف او هذي لا تقع على نفس الشارع جواب من فضلكم

اقرأ ايضاً