العدد 4636 - الأحد 17 مايو 2015م الموافق 28 رجب 1436هـ

سنغافورة تدعو إيران إلى التحقيق في حادث تعرضت له ناقلة ترفع علم سنغافورة

قالت هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة اليوم الإثنين (18 مايو / أيار 2015) إنها طلبت من السلطات البحرية الإيرانية التحقيق في حادث وقع الأسبوع الماضي عندما أطلقت سفن إيرانية طلقات على ناقلة نفط ترفع علم سنغافورة في الخليج.

وكانت السفينة الباين ايترنيتي التي تعرضت لإطلاق النار قد تصادمت مع منصة حفر نفطية إيرانية في مارس آذار مما دفع إيران إلى حث جيرانها على ضبط السفينة وتسليمها لإيران.

وقالت هيئة الملاحة البحرية والموانيء في سنغافورة إنها طلبت من نظيرتها الإيرانية منع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل نظرا لأهمية حرية الملاحة وتدفق التجارة بشكل حر لسنغافورة والدول الأخرى.

وأضافت في بيان إن"مثل هذا التدخل في الحقوق الملاحية خرق خطير للقانون الدولي." وقالت إن سنغافورة تشعر بقلق عميق من مثل هذه التصرفات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:02 ص

      سنغافورة

      لماذا لا ترفع سنغافورة قضية ضد هذه الدولة المارقة لدى امم المتحدة اما طلب تحقيق منها فى الحادث فلا جدوى منها لانها لا تحترم اى قانون دولة فوضى >>>

    • زائر 2 زائر 1 | 7:25 ص

      حقد أو تحيز

      اي قضية اي هرار كل هالعفسة علشان النووي و انت تقول قضية من اجل سفين....... وقفت سفينة صرت تبغي الثار صدق حقود ... كن محايد حال حال سنغافورة اطلب. تحقيق وشوف الطرف الخطأ.

اقرأ ايضاً