العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

«الأشغال»: إنجاز 65 % من أعمال شارع الجفير الدائري

فتح 3 مسارات من شارع أوال للحركة المرورية
فتح 3 مسارات من شارع أوال للحركة المرورية

صرح رئيس قسم مشاريع الطرق بإدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن أعمال تنفيذ الطرق في مشروع المرحلة الأولى من شارع الجفير الدائري بلغت 65 في المئة، وبدأ العمل في تنفيذ أعمال إضافية تتمثل في توسعة الطريق إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه مع إنشاء طريق خدمة جنوب شارع الجفير الدائري، وإنشاء طريق يربط شارع الجفير الدائري مع شارع رقم 22 شمال مركز عيسى الثقافي.

وأشار علوي إلى أنه تم الانتهاء من تركيب الحواجز الخرسانية وسط الشارع، كما تم رصف المسارات في الاتجاهين بطبقتين من الأسفلت على أن يتم وضع الطبقة الأخيرة بعد الانتهاء من أعمال التوسعة التي بدأت مؤخراً، ويجري التنسيق مع الجهات الخدمية للحصول على الموافقات النهائية بخصوص شارع الخدمة جنوب شارع الجفير الدائري.

يذكر أن أعمال المرحلة الأولى من شارع الجفير الدائري تتمثل في إنشاء شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه يمتد من تقاطع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج غرباً حتى نادي النجمة شرقاً بطول إجمالي 4.5 كيلومترات وتوفير مداخل متعددة لمنطقة الجفير الجديدة مع إنشاء مسارات للوقوف الاضطراري. كما تشتمل هذه المرحلة على فتح تقاطع على الجهة الشرقية منه لربطه بمنطقة الجفير، ووضع حاجز أسمنت بالجزيرة الوسطى، إضافة إلى أعمال الحفر والردم، وإنشاء أرصفة عند التقاطعات باستخدام الطابوق الأرضي، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الفنية الأخرى، إلى جانب أعمال الرصف وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة، وتنفيذ أعمال الإنارة، ووضع الخطوط الأرضية والعلامات المرورية وأعمال الطرق الأخرى ذات العلاقة. وتمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة مجموعة حجي حسن بقيمة 2.057.000 دينار.

من جانب آخر، قال رئيس قسم إنشاءات الطرق بالوزارة فتحي الفارع إن نسبة الإنجاز في مشروع توسعة شارع أوال بلغت 73 في المئة، حيث تم مؤخراً فتح ثلاث مسارات من الشارع ويتم حالياً عمل التشطيبات النهائية للمشروع ومن المؤمل أن يتم افتتاحه مع نهاية شهر يونيو/ حزيران 2015.

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً