العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

تجديد حبس آسيوي استخرج 19 شريحة هواتف نقالة ببطاقة شخص آخر

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، والسيد محمد عزت، وأمانة سر أحمد سليمان، بتجديد حبس آسيوي لمدة 30 يوماً على ذمة التحقيق، بعد أن كان يعمل في محل لبيع الهواتف واستخرج 19 شريحة هواتف نقالة، باستخدام بطاقة صحيحة مملوكة لشخص آخر.

ووفقاً لأوراق الدعوى، فقد جاء في اعترافات المتهم هندي (30 سنة) بأنه قدم إلى البحرين في 2013 وعمل في محل لبيع الهواتف النقالة بمنطقة سترة، وفي غضون 2014 حضر له شخص وطلب منه عمل نسخة لبطاقته الذكية وتغليفها حرارياً، وأنه سوف يرجع لاستلامها في وقت لاحق، إلا أنه لم يرجع لاستلامها.

وفي اليوم التالي حضر إليه شخص بحريني طلب منه شراء عدد من شرائح الهواتف النقالة، كون المحل يقدم عرض وخصومات للشرائح، بيد أن الأخير لا يملك بطاقته الذكية فتساهل معه العامل «المتهم» واستخرج له عدة بطاقات باستخدام بطاقة الزبون الذي ترك بطاقته ولم يعد إليها.

وبعد فترة من الوقت حضر له مجموعة من الآسيويين حديثي العمل في البحرين لا يملكون بطاقات ذكية، وقرر مساعدتهم في استخراج الشرائح ببطاقة المجني عليه، واستخرج نحو 14 بطاقة، ومن بعدها علم بمحض الصدفة بأن ما يقوم به مخالف للقانون ويحاسب عليه، فتوقف عن ذلك، لكن بلغت عدد البطاقات التي أصدرها نحو 19 شريحة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة التزوير واستخدام بطاقة صحيحة مملوكة للغير بسوء نية.

العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً