العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

المجلس الاعلى للقضاء يستقبل سفير حقوق الانسان في مملكة هولندا

المنامة - المجلس المجلس الاعلى للقضاء  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الامين العام المساعد للمجلس الأعلى للقضاء خليفة اليوم الثلثاء (19 مايو / أيار 2015) في الأمانة العامة بالمنطقة الدبلوماسية،وفدا هولنديا يتراسه كيسفا نبار،سفير حقوق الإنسان بمملكة هولندا وبحضور السفير الهولندي في مملكة البحرين.

 

وقدرحب الامين العام المساعد بالوفد الهولندي، مؤكدا بان المجلس الاعلى للقضاء يعمل على تعزيز التعاون المشترك مع جميع المنظمات التي تعمل في مجال حقوق الانسان في جميع دول العالم، وبين اهمية فتح القنوات المتاحة للتواصل معهم للرد على الاستفسارات وكل ما يحقق الطمأنينة للجميع،من اجل الحفاظ على الحقوق والحريات والممتلكات العامة والخاصة في مملكة البحرين وما نصت عليه من اتفاقيات ومعاهدات دولية معها.

وقدأطلع الوفد الهولندي خلال اجتماعهم مع الامين العام المساعد على منجزات وجهود المجلس الاعلى للقضاء من اجل قضاء كفؤ وسريع ومستقل استنادا الى تطبيق القانون والاستقلالية بكل المعايير المتعلقة بالقيم، والعمل على حماية الحقوق والحريات المختلفة في اطار قانون ودستور مملكة البحرين.

وقد انبهر الوفد الهولندي من انجازات المجلس الاعلى للقضاء خلال الفترة القصيرة من عمر تأسيس المجلس الاعلى للقضاء في 2013،ولما يحمل المجلس الاعلى للقضاء على عاتقة المسؤولية لتحسين وتطوير النظام القضائي في مملكة البحرين.

ويحرص المجلس الاعلى للقضاء تنفيذا للخطة الاستراتيجية للسلطة القضائية 2020 وبذل الجهود الاصلاحية في المنظومة القضائية تحقيقا لمشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى، وقد قامت وزارة الخارجية بتنسيق لقاء المجلس الاعلى للقضاء مع الوفد الهولندي وذلك لتوطيد ومد جسور التعاون بين المجلس والوزارة في مجال حقوق الانسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً