العدد 4637 - الإثنين 18 مايو 2015م الموافق 29 رجب 1436هـ

رئيس مجلس النواب العراقي: المشروع الإصلاحي ضمان لمستقبل زاهر

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بما حققته مملكة البحرين من إنجازات ومكاسب في ظل القيادة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدا بأن المشروع الإصلاحي البحريني هو الضمان الأكيدة لمستقبل زاهر لمملكة البحرين وشعبها الشقيق.

مضيفا الجبوري دعم جمهورية العراق لمملكة البحرين، ولكافة دول المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، والمضي قدما في عملية التنمية الشاملة وتعزيز الوحدة الوطنية، ورفض الأعمال الإرهابية وأي إساءة وتدخل في الشئون الوطنية.

معربا الجبوري عن بالغ شكره وتقديره لما لقيه من حفاوة وحسن استقبال ورعاية واهتمام من رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا ، حيث أكدا على تعزيز التعاون البرلماني المشترك، وتفويت الفرصة على أي محاولة من شأنها الإساءة للعلاقات البحرينية العراقية التاريخية والمتميزة.

جاء ذلك لدى مغادرة سليم الجبوري لمملكة البحرين والوفد المرافق، صباح اليوم الثلثاء (19 مايو / أيار 2015)، بعد زيارة رسمية ناجحة، ، عقد جلسة مباحثات مشتركة مع مجلس النواب، واجتماع مع مجلس الشورى، والتقى فيها بعدد من المسئولين والوزراء، كما قام بزيارة عدد من المؤسسات الاقتصادية في مملكة البحرين، وتم خلالها على تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون البرلماني لما فيه صالح البلدين والشعبين.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا أن زيارة وفد مجلس النواب العراقي إلى مملكة البحرين سيفتح صفحة جديدة ومشرقة من التعاون والتنسيق، وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين ، وما تتميز به من وشائج قربي وعلاقة أسرية وأخوية.

مؤكدا الملا الموقف البحريني الثابت والراسخ في دعم أمن واستقرار العراق وشعبه، ووحده أراضيه وسيادته، كما أكد رفض مملكة البحرين التدخل في الشئون الداخلية وأهمية احترام استقلالية الدول.

وكانت جلسة المباحثات النيابية المشتركة قد شهدت الإعلان عن تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة، وبحث المشاريع البرلمانية والتعاون على مستوى الأعضاء والأمانة العامة بالمجلسين، كما تم بحث ظاهرة الإرهاب باعتبارها خطرا يهدد المجتمعات والدول، ومناقشة سبل مواجهة الجماعات الإرهابية التي تهدف لإشعال الفتنة بين الدول والشعوب، والتي تلقى الدعم والمساندة من جهات خارجية.

وقد شارك توديع رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق، في مطار البحرين الدولي، رئيس لجنة الخدمات عباس الماضي ، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق صلاح المالكي ، وسفير جمهورية العراق لدى مملكة البحرين أحمد الدليمي ، ورئيس هيئة المستشارين بالمجلس صالح الغثيث ، ومدير شئون الرئاسة سمير الفايز ، ومدير العلاقات العامة والمراسم بمجلس النواب غازي عبدالمحسن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً