العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

هاتف «هواوي أونر 6 بلاس» يقدم أفضل صور الهواتف الذكية وينافس «آي فون 6 بلاس»

  قررت شركة «هواوي» الصينية أنها ستدخل في منافسة مباشرة مع شركة «أبل»، وذلك بإطلاق هاتف «أونر 6 بلاس» (Honor 6 Plus) بمواصفاته المتقدمة، وذلك في مؤتمر خاص للشركة للإعلان عن طرح الهاتف في أبوظبي حضرته «الشرق الأوسط» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الثلثاء (19 مايو / أيار 2015).

. وسيباع الهاتف حصريا عبر الإنترنت من خلال متجر «سوق دوت كوم» الإلكتروني في المنطقة العربية. ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية متقدمة جدا، ومعالج عالي الأداء، بالإضافة إلى شاشة كبيرة وتصميم جميل وبطارية خارقة. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف ونذكر ملخص التجربة.

 

 

 

* كاميرا متقدمة

 

أول ما سيلفت نظر المستخدم لدى تجربة الجهاز هو القدرات التصويرية العالية التي يوفرها، حيث يقدم كاميرا أمامية تعمل بدقة 8 ميغابيكسل (تقدم غالبية الهواتف الذكية الحديثة هذه الدقة في الكاميرا الرئيسية، وليس للكاميرا الأمامية)، الأمر الذي يعني الحصول على دقة صور ذاتية «سيلفي» عالية وذات جودة مرتفعة. وبالنسبة للكاميرا الخلفية، فيقدم الهاتف كاميراتين عوضا عن واحدة، تعمل كل منهما بدقة 8 ميغابيكسل أيضا، وذلك لرفع جودة الصور بشكل كبير عوضا عن استخدام كاميرا واحدة بدقة مضاعفة، حيث تستطيع الكاميراتان التقاط كميات أكبر من الضوء في ظروف الإضاءة الصعبة، مثل العناصر التي يوجد خلفها مصدر ضوء والتي عادة ما تكون منخفضة الإضاءة، إذ ستظهر الصور بوضوح كبير وإضاءة كافية للعناصر الموجودة في الخلفية وفي المنطقة الأمامية.

 

وتقدم الكاميرا فتحة فائقة الأداء للعدسة يمكنها تركيز الصورة خلال 0.1 ثانية فقط. ويستطيع المستخدم تغيير التركيز على العناصر بعد التقاط الصور وتخزينها، وذلك للتركيز على العناصر الموجودة في الخلفية أو المنطقة الوسطية أو في الجهة الأمامية من الصور الملتقطة. وبالنسبة لفتحة العدسة فتمتاز بإمكانية تعديل قطرها من «F.095» إلى «F16»، الأمر الذي يقارب جودة الكاميرات العاكسة أحادية العدسات (SLR).

 

وتستطيع الكاميرا كذلك التصوير بالنمط الليلي المتقدم الخاص بالهاتف، والذي يستخدم معادلة توقيت متعددة الإطارات ويدعم الحوسبة الذكية وضبط فترة التعرض الطويلة يدويا، الأمر الذي يعني التقاط صور دقيقة التفاصيل، مع قدرة الكاميرا على تسجيل عروض الفيديو بدقة 2448×3264 بيكسل باستخدام ضوء «فلاش» ثنائي للحصول على ألوان طبيعية، مع القدرة على التصوير بنمط «HDR» الذي يقدم وضوحا عاليا جدا. وتستطيع الكاميرات الأمامية والخلفية تسجيل عروض الفيديو بدقة 1080 التسلسلية (Progressive) وبسرعة 30 صورة في الثانية.

 

ويستخدم الهاتف 6 طبقات للحماية ورفع الجودة، مع قدرته العالية على مقاومة الصدمات، لدرجة أنه صنع من مواد مقاومة للعيارات النارية. ويقدم الهاتف طبقة مصنوعة من الألياف الزجاجية لحماية دوائره الإلكترونية الداخلية، مع استخدام الهيكل المعدني لإضفاء عنصر الفخامة. وتحتل الشاشة نحو 78.2 في المائة من مساحة المنطقة الأمامية للهاتف، الأمر الذي يعرض المزيد من المعلومات أمام المستخدم.

 

وتحدثت «الشرق الأوسط» مع رونالدو مشاور، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمتجر «سوق دوت كوم»، الذي قال إن الشراكة مع «هواوي» لإطلاق الهاتف عبر المتاجر الرقمية حصريا في المنطقة العربية تؤكد أن مستخدمي المنطقة متصلون بالإنترنت بشكل متزايد، ويفضلون الشراء من خلال المتاجر الرقمية والحصول على الأجهزة من باب منازلهم والدفع لدى الشراء أو التسلم، مع توفير ضمان الشركة المصنعة وإمكانية الاستبدال خلال 24 ساعة بعد تجربة الجهاز. ويقدم متجر «سوق دوت كوم» الملحقات الرسمية الخاصة بهاتف «أونر 6 بلاس». ويعرض الموقع أكثر من 600 ألف منتج مختلف يشاهدها أكثر من 35 مليون مستخدم شهريا، لكن رونالدو مشاور أكد أن فئة الأجهزة الإلكترونية والهواتف الجوالة تحظى بشعبية متزايدة بين مستخدمي المنطقة.

 

 

 

* مواصفات تقنية

 

ويستخدم الهاتف شاشة يبلغ قطرها 5.5 بوصة تعرض الصورة بتباين تصل نسبته إلى 1500 إلى 1، وتشبع ألوان يبلغ 85 في المائة، أي أعلى بنحو 20 في المائة من الهواتف الذكية المنافسة، وبدقة تصل إلى 1920×1080 بيكسل، وبكثافة تبلغ 401 بيكسل للبوصة الواحدة، مع تميزه بسرعة فائقة في الشحن (يشحن بالكامل خلال ساعتين و51 دقيقة، وتستطيع بطاريته العمل لنحو يوم وربع من الاستخدام المكثف جدا). ويستخدم الهاتف كذلك معالجا ثماني النواة (4 أنوية تعمل بسرعة 1.8 غيغاهرتز، و4 أخرى تعمل بسرعة 1.3 غيغاهرتز، وفقا للحاجة). ويقدم الهاتف سعة تخزينية مدمجة تبلغ 16 أو 32 غيغابايت (وفقا للإصدار)، مع القدرة على رفعها بـ128 غيغابايت إضافية من خلال بطاقات «مايكرو إس دي» المحمولة. ويوفر الهاتف 3 غيغابايت من الذاكرة لعمل التطبيقات والألعاب الإلكترونية المتقدمة.

 

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للاتصالات، وشبكات «واي فاي» و«بلوتوث 4.0» اللاسلكية، ويعمل بنظام التشغيل «أندرويد 4.4.2»، ويدعم شبكات الملاحة الجغرافية «جي بي إس» والاتصال عبر المجال القريب «إن إف سي» (Near Field Communication NFC)، مع دعم تقنية الأشعة تحت الحمراء لتشغيل الأجهزة المنزلية من حول المستخدم، وتشغيل بث الراديو «إف إم».

 

وتبلغ قدرة بطارية الهاتف 3600 ملي أمبير، وتبلغ سماكته 7.5 مليمتر، ويبلغ وزنه 165 غراما فقط، وهو متوافر بألوان الأبيض والأسود والذهبي، ويدعم استخدام شريحتي اتصال. وأطلق الهاتف أمس (الاثنين الموافق 18 مايو/ أيار) بسعر 373 دولارا أميركيا.

 

 

 

* منافسة مع الأفضل

 

وبمقارنة الهاتف وجها لوجه مع «آي فون 6 بلاس»، نجد أن «أونر 6 بلاس» يتفوق في مجال الوزن (165 مقارنة بـ172 غراما) والمساحة التي تستخدمها الشاشة (78.2 في المائة مقارنة بـ67.8 في المائة) والمعالج (ثماني النواة بسرعتي 1.8 و1.3 غيغاهرتز مقارنة بثنائي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز) والذاكرة المتوافرة للتطبيقات (3 مقارنة بـ1 غيغابايت) والسعة التخزينية الإضافية، وقدرات الكاميرا الخلفية في جميع ظروف الإضاءة، ودقة الكاميرا الأمامية (8 ميغابيكسل مقارنة بـ1.2 ميغابيكسل) والبطارية (3600 مقارنة بـ2915 ملي أمبير). ويتفوق «آي فون 6 بلاس» على «أونر 6 بلاس» في مجال السماكة (7.1 مقارنة بـ7.5 مليمتر)، بينما يتساوى الجهازان في دقة الشاشة وكثافة العرض.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:26 ص

      كجهاز حلو بس الكميرا اثبتت فشلها

      الجهاز من افضل الأجهزه الموجوده حاليا
      بس الكميرا اثبتت فشلها في أغلب مواقع مقارنات الهواتف
      ومستواها ليس مقارب للأبفون ابداًَ
      تقريبا مثل النوت 3

    • زائر 2 | 12:50 ص

      مقرن

      أين المقارنة مع سامسونج جالاكسي 6 ؟

    • زائر 1 | 12:31 ص

      شهر شعبان

      الظاهر في الاخير بصير حجم النقال اكبر من شاشة التلفزيون.

اقرأ ايضاً