العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

اختتام حلقة عمل إقليمية حول إحصاءات المياه بدول المجلس التعاون

مسقط - المركز الإحصائي لدول المجلس التعاون 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم المركز الإحصائي لدول المجلس صباح اليوم الأربعاء (20 مايو / أيار 2015) حلقة عمل إقليمية حول إحصاءات المياه في دول مجلس التعاون في العاصمة العمانية مسقط بمشاركة عدد من المعنيين في المياه في الأجهزة الإحصائية الوطنية ووزارات البيئة بدول المجلس, واستمرت فعاليات الحلقة على مدار يومين.

وكان الهدف من الحلقة تعزيز فهم المعايير الدولية المتعلقة بإحصاءات المياه في النظام الإحصائي لدول مجلس التعاون، وشرح الروابط بين مجموعات بيانات المياه وإعداد الميزان المرافق له ومناقشة متطلبات المستخدمين، وتعزيز تبادل المعرفة والتعاون بين منتجي إحصاءات المياه.

واستعرضت الحلقة عن صناعة إمدادات المياه، كما تخللها تمارين عملية حول صناعة إمدادات المياه وعرض عدد من الإحصائيات الخليجية لموارد المياه، والتحضير للتقرير الوطني الأولي لصناعة إمدادات المياه، وتم عرض الاستبيانات الدولية والتركيز على إنتاج المياه العادمة ومعالجتها .. كما تم عرض استبيانات دولية تركز على السكان الموصولون بمعالجة المياه العادمة، واستعراض مجموعة من الإحصائيات الخليجية والتحضير للتقرير الوطني الأولي للسكان الموصولون بمعالجة المياه العادمة، والتركيز على المعلومات التكميلية وميزان المياه على المستوى الوطني.

وتطرقت الحلقة إلى الاستبيانات الدولية حول موارد المياه العذبة المتجددة، فيما تناولت عرض استخدام البيانات الوطنية حول موادر المياه العذبة المتجددة والتحضير للتقرير الوطني الأولي لموارد المياه العذبة المتجددة، كما ركزت الحلقة على استخراج المياه العذبة واستخدامها، وعرض مجموعة من الإحصاءات الخليجية في موارد المياه خلال السنوات المنصرمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً