العدد 4638 - الثلثاء 19 مايو 2015م الموافق 01 شعبان 1436هـ

وزارة الداخلية الإماراتية تقدّم الدعم للأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج

دبي - مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن تجديد شراكته مع وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم السينمائيين العرب في إنتاج أفلام تسلط الضوء على القضايا المجتمعية، وذلك إيماناً من الوزارة بدور السينما وقوتها وقدرتها في الوصول إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع.

وفي إطار هذه الشراكة ستقوم لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما بدعم برنامج إنجاز الذي تم إطلاقه تحت مظلة سوق دبي السينمائي في 2009 والذي يوفّر الدعم للمشاريع العربية في مراحل ما بعد الإنتاج. ويمكّن البرنامج المخرجين العرب من استكمال أفلامهم، كما يوسع دعمه لاكتشاف المواهب السينمائية العربية ومنحها الأدوات اللازمة لإنتاج سينما عربية تنافس على الساحة العالمية.

هذا وتركّز لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما على دعم المشاريع الروائية وغير الروائية الطويلة التي تسلط الضوء على القضايا المجتمعية بمفهومها الواسع والشامل، مثل مواضيع أمن المجتمع وتأثيره على الأفراد والعائلات، وقضايا حماية الطفل، والسلامة على الطرقات، وتعاطي المخدرات، والكوارث الطبيعية، أو حتى الجرائم الإلكترونية. وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكي سنوياً، تُمنح لأربعة مشاريع كحد أقصى.

وفي تصريح له عن هذه الشراكة أكّد رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبد الحميد جمعة على أهمية الجائزة في دعم السينمائيين والمشاريع العربية التي ستترك أثراً بالغاً على الجمهور. وأضاف "لا شك أن للسينما قدرة استثنائية في التواصل مع الجمهور والتفاعل معه وإطلاق الأفكار وفتح باب الحوار والنقاش بين مختلف أفراد المجتمع. ونأمل أن نرى من خلال هذه المبادرة في الأعوام المقبلة أعمالاً سينمائية عربية قوية، تعبّر عن روح هذه المبادرة وأهدافها."

وفي نفس الإطار أكد نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما المقدّم فيصل محمد الشمّري على أن "هذه الشراكة الاستراتيجية مع مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج "إنجاز" تلعب دوراً حيوياً في الوصول إلى الأهداف النبيلة التي تسعى إليها الجائزة بالاعتماد على قوة السينما وتأثيرها العاطفي في زيادة الوعي بمواضيع مجتمعية حساسة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، ودور الأفراد في العمل مع السلطات في حفظ أمنهم وأمن مجتمعاتهم.

يُذكر أن وزارة الداخلية الإماراتية كانت قد قدّمت جائزتها الأولى ضمن الدورة الحادية عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي بقيمة 100 ألف دولار، فاز بها المخرج الإماراتي سعيد سالمين المري عن مشروع "ساير الجنة" والذي يجري العمل حالياً على إنتاجه، ويسلط الضوء على التفكك العائلي والعزلة من منظور طفل يعيش ضمن هذه الظروف.

يُشار إلى أن باب تقديم الطلبات لبرنامج "إنجاز" مفتوح حتى الأول من أغسطس (آب) المقبل، وتُقبل كافة الطلبات للمشاريع الروائية وغير الروائية الطويلة للمخرجين العرب أو من أصول عربية، وذلك على موقع المهرجان www.dubaifilmfest.com. كما يمكن زيارة موقع الجائزة www.moi-cineawards.gov.ae.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً