العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

العاهل السعودي: أنظمة الدولة تتكامل في كفالة حرية التعبير وعدم التمييز

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن أنظمة الدولة تتكامل في صيانة الحقوق وكفالة حرية التعبير وعدم التمييز.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) خلال لقائه مع رئيس هيئة حقوق الإنسان بندر بن م حمد العيبان، ورئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مفلح بن ربيعان القحطاني وعدد من المسئولين والمهتمين والمهتمات بحقوق الإنسان في القطاعين الحكومي والأهلي، «لقد قامت دعائم هذه الدولة (السعودية)، على التمسك بالشريعة الإسلامية التي دعت لحفظ حقوق الإنسان وحمايتها، وقام الحكم في بلادنا على أساس العدل والشورى والمساواة».

وأكد العاهل السعودي «أن أنظمة الدولة تتكامل في صيانة الحقوق، وتحقيق العدل، وكفالة حرية التعبير، والتصدي لأسباب التفرقة ودواعيها، وعدم التمييز»، مشيراً إلى أنه «لا فرق بين مواطنِ وآخر، ولا بين منطقة وأخرى، فأبناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات، ولقد نص النظام الأساسي للحكم على أن تحمي الدولة حقوق الإنسان وفق الشريعة الإسلامية» .

وأضاف «إن القضاء في مقدمة مؤسسات الدولة المعنية بحماية حقوق الإنسان، وقد أكدت أنظمة المملكة على استقلال السلطة القضائية».

وقال الملك سلمان إنه «حرصاً من الدولة على حماية حقوق الإنسان وصيانتها في إطار أحكام الشريعة الإسلامية، فقد أنشأت هيئة حقوق الإنسان، بهدف تعزيز حماية الحقوق، وأكدنا على أهمية تعاون جميع الأجهزة الحكومية معها لتحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية».

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً