العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

كوريا الجنوبية تسجل إصابة بـ «كورونا» لعائد من البحرين

أكد مسئولون في مجال الصحة بكوريا الجنوبية أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) تسجيل أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في البلاد لدى مريض عاد من البحرين في الآونة الأخيرة، وقالوا إن حالته مستقرة بعد علاجه من أعراض الحمّى والسعال.

وقالت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية في بيان إن الشخص المريض البالغ من العمر 68 عاماً كان في البحرين خلال الفترة من (18 أبريل/ نيسان الماضي) وحتى (الثالث من مايو/ أيار الجاري) وإنه كان يعمل في أنشطة تتعلق بالزراعة. وتعليقاً على ذلك، قالت وزارة الصحة: «على الفور قام المعنيون بوزارة الصحة بالتواصل مع ضابط اتصال اللوائح الصحية الدولية في كوريا الجنوبية للاطلاع على مدى صحة الخبر والحصول على مزيد من المعلومات لتباشر الوزارة إجراءاتها واتخاذ اللازم إذا كان الخبر المنشور صحيحاً».


«الصحة» تتحرى عن إصابة كوري بالكورونا بعد مغادرته البحرين

الجفير - وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة: «وردنا خبر منشور في إحدى الصحف العالمية بتسجيل حالة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة - الكورونا لمواطن من كوريا الجنوبية بعد مغادرته مملكة البحرين عبر دولة قطر».

وذكرت الوزارة «على الفور قام المعنيون بوزارة الصحة بالتواصل مع ضابط اتصال اللوائح الصحية الدولية في كوريا الجنوبية للاطلاع على مدى صحة الخبر والحصول على مزيد من المعلومات لتباشر الوزارة إجراءاتها واتخاذ اللازم اذا كان الخبر المنشور صحيحاً».

يذكر أنه لم يتم تسجيل أية حالة بالمرض في مملكة البحرين الى الآن، فقد تم فحص ما يزيد على ألف عينة منذ ظهور المرض في الدول المجاورة، وجاءت كلها سلبية، كما تم فحص مخالطي الجمال في مملكة البحرين ولم تثبت اصابتهم بالمرض.

يشار إلى أن الشخص المعني في الخبر تنقل بين عدة دول خليجية خلال هذه الفترة.

ولفتت الوزارة إلى أنها ستوافي الصحافة بالمزيد من المعلومات حال ورودها إلى المعنيين.


كوريا الجنوبية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لعائد من البحرين

سيئول - رويترز

أكد مسئولون في مجال الصحة بكوريا الجنوبية أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) تسجيل أول حالة إصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في البلاد لدى مريض عاد من البحرين في الآونة الأخيرة، وقالوا إن حالته مستقرة بعد علاجه من أعراض الحمى والسعال.

وقالت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية في بيان إن الشخص المريض البالغ من العمر 68 عاماً كان في البحرين خلال الفترة من (18 ابريل/ نيسان الماضي) وحتى (الثالث من مايو/ أيار الجاري) وأنه كان يعمل في أنشطة تتعلق بالزراعة. وأضافت أنه عاد إلى كوريا الجنوبية في الرابع من مايو الحالي مرورا بدولة قطر.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:50 ص

      الله يستر

      ان شاء الله ما اختلط وية أحد من المملكة

    • زائر 3 | 12:55 ص

      هذا تعدي على البحرين

      احنا ماعندنا امراض حتى ولا سكري ولا ضغط ولا شي

    • زائر 1 | 10:37 م

      ههههههه

      يعني لو ما سافر جان مادرينا انه المرض موجود فالديرة

اقرأ ايضاً