العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

«الوسط» ترصد استمرار عبور الشاحنات بشارع مجمع 540 بالدراز

شارع مجمع 540 بالدراز مكتظاً بالشاحنات
شارع مجمع 540 بالدراز مكتظاً بالشاحنات

رصدت «الوسط» أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) استمرار عبور الشاحنات والحافلات الكبيرة بشوارع مجمع 540 بقرية الدراز على الرغم من وجود لافتات تحذيرية تمنع عبورها بتلك الشوارع، وحاولت «الوسط» استصراح وزارة الأشغال إلا أنها لم تتمكن من ذلك.

وقال عضو مجلس بلدي الشمالية عن الدائرة الثانية فاطمة القطري «مؤخراً ونتيجة إغلاق الشارع المحاذي لسوق المزارعين وجعله ذا مسار واحد، تسبب بخلق أزمة بداخل شوارع مجمع 540 بالدراز، وذلك نتيجة سلوك جميع سواق الشاحنات والحافلات الكبيرة هذه الشوارع، وبالجهة المقابلة شكا الأهالي من المشكلة الناتجة من وراء هذا التخطيط، وأن هذه المشكلة باتت تشكّل خطراً يهدد حياة الأهالي وبالأخص الأطفال وكبار السن».

وأضافت « فور تلقى عدة شكاوى من الأهالي بهذا الشأن بادرنا بمخاطبة وزارة الأشغال، والطلب من المسئولين هناك اللقاء بهم في الموقع المعني بالمشكلة، ومن المؤمل أن يتم هذا اللقاء اليوم الخميس، والنظر في الحلول المطروحة وإيجاد أفضلها للأهالي والقاطنين بالمنطقة».

وفي السياق ذاته جدد الأهالي مطالبتهم الجهات ذات العلاقة بوزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور بإيجاد حلول جذرية للمشكلة التي باتت تشكل خطراً على حياة الأهالي، وذلك نتيجة تهور الكثير من سواق تلك الشاحنات والحافلات الكبيرة وعدم تقيدهم بأنظمة وقوانين المرور.

وأضافوا أن المشكلة بدأت عندما قامت وزارة الأشغال بإغلاق المنفذ المحاذي لحديقة المزارعين وجعله ذا مسار واحد وهو باتجاه ساحل أبو صبح، ليجعل الشاحنات الثقيلة في حال أرادت الخروج تتخذ من شارع القرية الداخلي معبراً لها، فضلاً على أن الشاحنات أصبحت تتوغل بكثرة داخل القرية دون أن تتقيد بالأنظمة المرورية.

وختم الأهالي حديثهم بأنهم باتوا يتوجسون لوقوع أي مكروه لأحد الأهالي نتيجة استمرار عبور تلك الشاحنات والحافلات الكبيرة وبالأخص في أوقات تواجد الأطفال وكبار السن بالقرب من البرادات الواقعة على أطراف المنازل المحاذية لشارع مجمع 540 بالقرية، مطالبين بنهاية حديثهم وزارة الأشغال والإدارة العامة للمرور بإعادة النظر في هذا التخطيط أو إيجاد بديل لعبور الشاحنات قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:55 ص

      بس الدراز

      شوفو باقي القرى روحو سترة داركليب كلها كراجات في الشارع بدون ترخيص لي مته عاد يا مسئولين

    • زائر 1 | 12:47 ص

      ياربي

      وهني كله يهال
      ما تشوف إلا واحد طالع لك من الزرنوق

اقرأ ايضاً