العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

«الشمالية» تبحث مشروع «بيوت 2015» مع ممثلي الجمعيات الخيرية بـ «الغربية»

الجنبية - المحافظة الشمالية 

20 مايو 2015

استضافت المحافظة الشمالية، صباح أمس الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015)، اجتماعاً حضره ممثلو جمعيات: المالكية، بوري، دمستان، شهركان والهملة، لاستعراض مشروع «بيوت 2015» الذي تنوي المحافظة تنفيذه بالتعاون مع الجمعيات والقطاع الخاص خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقدم محافظ الشمالية علي العصفور، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة المشتركة لجمعيات المنطقة الغربية نزار البصري، شرحاً مفصلاً عن المشروع الذي يتفرع من مبادرة المحافظة «كلنا شركاء في السلام»، بما يلبي القدر المتيسر من صيانة وتحسين 8 بيوت تستدعي توفير الصيانة وبعض الاحتياجات كمرحلة أولى، وهي المرحلة التي ستبدأ في المنطقة الغربية وتنطلق إلى مناطق أخرى في المحافظة.

وفيما يتعلق بآلية تنفيذ المشروع، أوضح العصفور أن «آلية العمل تشمل حصر البيوت والمساكن ذات الحاجة الماسة للتطوير على أن يتم اختيار بيت من كل قرية بطريقة القرعة، ثم تسويق العمل واستقطاب الداعمين والمساهمين، والتعاون مع الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني في قرى ومناطق المحافظة، وتفعيل دور أصحاب الاختصاص والخبرات الفنية والعملية في تنفيذ المشروع في مجتمع القرية».

وأبدى ممثلو الجمعيات دعمهم للمشروع، مؤكدين أنه يعتبر بوابة كبيرة لمستقبل العمل الخيري، مع اقتراح إضافة بعض الخدمات للمستفيدين ومنها تقديم الدعمين المالي والمعنوي كتغطية متطلبات الدراسة الجامعية وتنمية مصادر ذوي الدخل المحدود.

العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً