العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

وكيل "الصحة" تبحث إمكانية تدريب الكوادر الطبية وعلاج المرضى في فرنسا

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق وفداً من الجمهورية الفرنسية ممثلاً عن ملحق التعاون الإقليمي في المجال الصحي وذلك بهدف بحث إمكانيات التعاون في مجالات الطب مع وزارة الصحة وكلية الطب في البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحبت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بالوفد متمنية لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين ومعربة في الوقت نفسه عن تمنياتها بأن يحقق هذا اللقاء أهدافه من تفعيل أوجه التعاون في المجال الطبي بين الوزارة وفرنسا.

بعد ذلك ناقشت وكيل وزارة الصحة والوفد إمكانية تدريب الكوادر الطبية في البحرين بالمستشفيات الفرنسية والتي تمتاز بالخبرة الطويلة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض مؤكدة على أن هذه الرغبة تأتي في إطار حرص الوزارة على إخضاع كوادرها الطبية لبرامج تدريبية مختلفة ولرفع كفاءة الأطباء بما يضمن حصول المواطنين على رعاية صحية عالية الجودة.

كما وبحث الجانبين خلال اللقاء إمكانية علاج المرضى ممن يعانون من أمراض كالسرطان وغيرها من الأمراض المستعصية في الجمهورية الفرنسية مع بحث إمكانية تسهيل إجراءات نقل هؤلاء المرضى من البحرين إلى فرنسا بما يضمن سرعة وصولهم للمستشفيات الفرنسية دون مشقة أو عناء.

ومن جهته فقد أبدى الوفد الفرنسي الممثل عن ملحق التعاون الإقليمي في المجال الصحي عن رغبته واستعداده في التعاون مع وزارة الصحة والعمل على تأهيل الكوادر الطبية إلى جانب المساهمة في علاج المرضى من المواطنين في الجمهورية الفرنسية معرباً الوفد عن رغبته في توطيد علاقات التعاون وتفعيل الاتفاقيات الصحية والإسهام في دعم المشاريع الصحية في مملكة البحرين أسوة بوزارات الصحة في دول الخليج والذين قاموا بتفعيل التعاون الصحي مع الجمهورية الفرنسية.

وكان الطرفين قد اتفقوا خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال مكافحة العدوى ومنع انتقال العدوى بين المراجعين والمترددين على مراكز ومستشفيات وزارة الصحة في المملكة وذلك بهدف تعزيز أنظمة مكافحة العدوى في مرافق الوزارة الصحية كما تم الاتفاق المبدئي على إمكانية الاستفادة من الخبرة الفرنسية في مجال عمارة المستشفيات والمراكز الصحية التي تساهم في إضافة إجواء ولمسات تضفي الكثير من الراحة والرضا في نفوس المرضى.

وكانت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق قد أكدت على أن أولويات وزارة الصحة في مملكة البحرين هو تفعيل الاتفاقيات المتعلقة بتدريب الكوادر الطبية وعلاج المرضى في الجمهورية الفرنسية موضحه أن تنفيذ هذه الخطوات ستساهم في أحداث نقلة نوعيه في مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى في مملكة البحرين كما يُعد تفعيل عملية تدريب الكوادر الطبية بداية للتعاون الصحي مع فرنسا مضيفة: أن هناك طموحا ورغبة من جانب مملكة البحرين في تعميق أوجه التعاون الصحي مع الجمهورية الفرنسية.

وقد أعربت وكيل وزارة الصحة في ختام اللقاء عن شكرها وتقديرها للوفد الفرنسي والممثل عن ملحق التعاون الإقليمي في المجال الصحي على حضورهم وتشريفهم لها في وزارة الصحة. كما عبر الوفد بدوره عن شكره وتقديره للدكتورة عائشة بوعنق على استقبالها وكرم ضيافتها.

حضر اللقاء من وزارة الصحة الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للموادر البشرية والخدمات فاطمة عبدالواحد والمستشار القانوني عصام إسماعيل وسكرتير مكتب وزير الصحة هند الكواري.

كما حضر اللقاء من الوفد الفرنسي التابع لملحق التعاون الإقليمي في المجال الصحي : السيد مستشار الصحة في الشرق الأوسط بالسفارة الفرنسية بنوا تامله و مستشار التعاون والعمل الثقافي دومينيك فيليب شاستر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً