العدد 4639 - الأربعاء 20 مايو 2015م الموافق 02 شعبان 1436هـ

منتسبو "إدارة الأعمال" بجامعة البحرين يتعرفون إلى شهادات BIBF المهنية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين فريقاً من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في محاضرة تعريفية بالشهادات المهنية للقطاع المالي والمصرفي والتخصصات الملحقة بقطاع الأعمال من أجل التطور المهني لخريجي الجامعة ما بعد التخرج.

وعقدت المحاضرة يوم الأربعاء الماضي في قاعة مصرف السلام بكلية إدارة الأعمال في الحرم الجامعي بالصخير. وسلطت المحاضرة الضوء على أبرز الشهادات المهنية في التخصصات المالية والمصرفية على اختلاف مستوياتها التمهيدية والمتقدمة بحسب تطلعات التطور المهني في المحاسبة، وتقنية المعلومات، والقيادة والإدارة، والصيرفة، والتمويل الإسلامي، والتسويق، والتأمين.

وتهدف هذه المسارات في التدريب المهني إلى تعزيز المهارات المهنية والمعرفية لدى الخريجين، وتمكينهم المهني والعلمي، من خلال الربط المباشر بمتطلبات سوق العمل والتطبيقات العلمية للمؤهلات المهنية.

وبحسب المشاركين، مثلت المحاضرة فرصة ثمينة للتعرف إلى مجالات العمل المتاحة أمام الطلبة بحسب التخصصات، وفرص الترقي المهني، والمجالات الواعدة في سوق العمل المتاحة، وقد حضر المحاضرة عميد كلية إدارة الأعمال منور ملوّح الشمري ورؤساء الأقسام ومديرو المكاتب وأعضاء هيئة التدريس وجمع من طلبة الكلية.

وقال عميد الكلية الشمري: "إن الشهادات المهنية مهمة لعدة أسباب من بينها: المساعدة في الحصول على وظائف ذات أجر مرتفع، والمساعدة في التطور المهني والترقي الوظيفي".

وأضاف: "ننصح طلبة كلية إدارة الأعمال، ابتداء من السنة الجامعية الثالثة أو الرابعة أو بعد التخرج، أن يضيفوا إلى دراستهم الأكاديمية الجامعية دراسة للحصول على شهادت احترافية ومهنية، خصوصاً أن طلبة الكلية يعفون من بعض المقررات ضمن هذه الشهادات بالنظر إلى أنهم من خريجي برامج كلية إدارة الأعمال من جامعة البحرين".

وعما إذا كان في خطط الكلية إطلاق مثل هذه الشهادات المهنية قال: "نحن نميل إلى التكامل مع المؤسسات الناشطة في هذا المجال مثل معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF) خصوصاً أن المعهد يمتلك خبرات تراكمية طويلة في مجال الشهادات المهنية، وهو مؤسسة تابعة لمصرف البحرين المركزي ويخدم القطاع المالي في البحرين والمنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً