العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

البقارة ينصح «المرضى المزمنين غير المستقرين» والمسنين والحوامل بتأجيل الحج

البقارة خلال ترؤسه اجتماع بعثة الحج الطبية
البقارة خلال ترؤسه اجتماع بعثة الحج الطبية

عقدت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج والعمرة الطبية اجتماعها برئاسة علي البقارة بمكتب مدير إدارة الخدمات، وحضور أعضاء اللجنة، حيث تم الوقوف على آخر الاستعدادات اللازمة لحج العام 2015 من الجوانب الطبية والإدارية كافة، وركّز البقارة على الاستعدادات اللازمة لوقاية الراغبين في أداء مناسك الحج من المخاطر الصحية والأمراض المعدية من خلال التطعيمات والتوعية الصحية، ونصح بتأجيل الحج لهذا العام لأصحاب الأمراض المزمنة غير المستقرة وكبار السن والحوامل تجنباً لخطر إصابتهم بأمراض معدية أو انتكاسات صحية تعرض حياتهم للخطر، تجنبا لما حدث في العام الماضي من مشاكل صحية خطيرة لبعض مرضى فقر الدم المنجلي والحوامل.

وناقش الاجتماع، كما اورد بيان امس الخميس (21 مايو/ أيار 2015)، إعلان الترشح لعضوية اللجنة الطبية، والبدء في الاستعدادات لحج هذا العام 2015 لاختيار أعضاء اللجنة الطبية من الكفاءات البحرينية في المجالات التي تحتاجها اللجنة الطبية في الأراضي المقدسة.

وأكد البقارة وأعضاء اللجنة التنسيقية؛ العمل لرفع وعي الحجاج الصحي وتقديم كل العون هنا على أرض مملكة البحرين الغالية وفي الأراضي المقدسة من خلال متابعة أطباء العائلة للمواطنين والمقيمين الذين لديهم نية الحج هذا العام 2015 في المراكز الصحية وإعطاء الحجاج التطعيمات اللازمة والأدوية التي يحتاجها أصحاب الأمراض المزمنة.

وطالب أعضاء وفد البعثة بتقديم كل إمكانيات أعضائها العلمية والعملية إلى حجاج بيت الله لهذا العام من بحرينيين ومقيمين. وتابع: «إنه يجب على أعضاء الوفد لهذا العام أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، كما في الأعوام السابقة وأفضل، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تعكس حرص وزارة الصحة على الإنسان البحريني والمقيم، وتجسيد تعليمات القيادة العليا للبلاد الاهتمام والرعاية لجميع حجاج البحرين حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم».

وأكد البقارة أنه سيتم تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك جرياً على العادة السنوية، وذلك للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقوف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة. كما أكد سرعة تجهيز الأدوية والأدوات والأجهزة الطبية اللازمة لعمل اللجنة الطبية في الأراضي المقدسة. وتعهد بأن تقدم اللجنة خدمات الجودة العالية ذاتها لحجاج بيت الله الحرام من بحرينيين ومقيمين قبل السفر إلى الأراضي المقدسة وأثناء تواجدهم في مكة المكرمة.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:49 ص

      طمع المقاولين

      احذرو الطماميع لقد رفعو سعرهم الى 2800 دينار

اقرأ ايضاً