العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

«هواوي أونر 6 بلاس» يقدم أفضل صور وينافس «آي فون 6 بلاس»

قررت شركة «هواوي» الصينية أنها ستدخل في منافسة مباشرة مع شركة «أبل»، وذلك بإطلاق هاتف «»أونر 6 بلاس» (Honor 6 Plus) بمواصفاته المتقدمة، وذلك في مؤتمر خاص للشركة للإعلان عن طرح الهاتف في أبوظبي حضرته «الشرق الأوسط». وسيباع الهاتف حصرياً عبر الإنترنت من خلال متجر «سوق دوت كوم» الإلكتروني في المنطقة العربية. ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية متقدمة جداً، ومعالج عالي الأداء، إضافة إلى شاشة كبيرة وتصميم جميل وبطارية خارقة. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف ونذكر ملخص التجربة.

وأول ما سيلفت نظر المستخدم لدى تجربة الجهاز هو القدرات التصويرية العالية التي يوفرها، حيث يقدم كاميرا أمامية تعمل بدقة 8 ميغابيكسل (تقدم غالبية الهواتف الذكية الحديثة هذه الدقة في الكاميرا الرئيسية، وليس للكاميرا الأمامية)، الأمر الذي يعني الحصول على دقة صور ذاتية «سيلفي» عالية وذات جودة مرتفعة. وبالنسبة للكاميرا الخلفية، فيقدم الهاتف كاميراتين عوضاً عن واحدة، تعمل كل منهما بدقة 8 ميغابيكسل أيضاً.

ويستخدم الهاتف 6 طبقات للحماية ورفع الجودة، مع قدرته العالية على مقاومة الصدمات، لدرجة أنه صنع من مواد مقاومة للعيارات النارية. ويقدم الهاتف طبقة مصنوعة من الألياف الزجاجية لحماية دوائره الإلكترونية الداخلية، مع استخدام الهيكل المعدني لإضفاء عنصر الفخامة. وتحتل الشاشة نحو 78.2 في المئة من مساحة المنطقة الأمامية للهاتف، الأمر الذي يعرض المزيد من المعلومات أمام المستخدم.

ويستخدم الهاتف شاشة يبلغ قطرها 5.5 بوصات تعرض الصورة بتباين تصل نسبته إلى 1500 إلى 1، وتشبع ألوان يبلغ 85 في المئة، أي أعلى بنحو 20 في المئة من الهواتف الذكية المنافسة، وبدقة تصل إلى 1920×1080 بيكسل، وبكثافة تبلغ 401 بيكسل للبوصة الواحدة، مع تميزه بسرعة فائقة في الشحن (يشحن بالكامل خلال ساعتين و51 دقيقة، وتستطيع بطاريته العمل لنحو يوم وربع من الاستخدام المكثف جداً).

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للاتصالات، وشبكات «واي فاي» و «بلوتوث 4.0» اللاسلكية، ويعمل بنظام التشغيل «أندرويد 4.4.2»، ويدعم شبكات الملاحة الجغرافية «جي بي إس» والاتصال عبر المجال القريب «إن إف سي» (Near Field Communication NFC)، مع دعم تقنية الأشعة تحت الحمراء لتشغيل الأجهزة المنزلية من حول المستخدم، وتشغيل بث الراديو «إف إم».

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً