العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

مجلس طلبة «بوليتكنك» ينظم الملتقى الشبابي الأول

أقام مجلس طلبة بوليتكنك البحرين الملتقى الشبابي الأول تحت شعار «آخر ظهور»، وذلك برعاية من وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات رئيس مجلس أمناء بوليتكنك البحرين الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة. وقد ارتكز الملتقى على ثلاث قيم هي: «عولمة رقمية - حضارة مجتمعية - إنجازات شبابية»، وقد مثل راعي الملتقى رئيس الجهاز المركزي للمعلومات، نائب رئيس مجلس الأمناء محمد أحمد العامر.

تمحور الملتقى حول وسائل التواصل والإعلام الاجتماعي الإلكتروني من جوانب متعددة منها الصحية، والنفسية، والأخلاقية، والأمنية، وتحديداً ما يعنى بالسلامة الشخصية، وبما يشمل ذلك من الجوانب السلبية والإيجابية، وكيفية الاستفادة من تلك الوسائل وتفادي أضرارها وذلك من خلال متحدثين من ذوي الخبرة من داخل وخارج المملكة تمكن القائمين على المنتدى من استقطابهم.

وقد تطرقت الدكتورة إسراء سليس إلى الأمراض الجديدة التي صاحبت استخدام أجهزة وتطبيقات وسائل التواصل، من خلال أسلوبها الشيق الذي نال استحسان الجمهور الذي تجاوز 450 مشاركاً من طلبة البوليتكنك وخريجيها وموظفيها الأكاديميين والإداريين وعدد من طلبة مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين وممثلين عن عدد من الجمعيات الشبابية والاجتماعية بالإضافة لعدد من الإعلاميين، فيما عرفت الملازم الأول حياة عبدالمجيد من وزارة الداخلية عن الجرائم الإلكترونية وخطورتها والعواقب القانونية المترتبة على مرتكبيها وقدمت شرحاً وافياً عن مسئوليات الفرد والمجتمع للمساهمة في حفظ الأمن. وقدم مؤلف رواية «عودتي إلى الحياة» المهندس حمود جاسم عرضاً عن تجربته في بث التفاؤل والأمل في العديد من المرضى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر سرد قصته الشخصية مع مرض السرطان الذي منّ الله عليه بالشفاء منه، وبيان ما اتبعه من خطوات ساهمت في تجاوزه المحنة.

العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً