العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

عبد الجليل الأنصاري .. أول بحريني ينال وسام الاستحقاق الألماني من الدرجة الأولى

نال عضو مجلس ادارة الغرفة العربية الألمانية ومؤسس جمعية الصداقة البحرينية الألمانية عبدالجليل الأنصاري وسام الاستحقاق الألماني من الدرجة الأولى، كأول بحريني يحصل على هذا الوسام، وذلك نظير مساهماته في توطيد العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية المانيا الاتحادية منذ عام 1968.

وسلمت سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين سابين توفمان، وسام الاستحقاق الألماني للأنصاري خلال احتفالية اقامتها لتكريمه بحضور كل من المستشار الاقتصادي لجلالة الملك المفدى د. حسن فخرو، ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، ووكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف.

وقالت السفيرة توفمان في بيان لها بهذه المناسبة، أنه بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس جمعية الصداقة البحرينية الألمانية، قامت السفيرة بتسليم الأنصاري وسام الاستحقاق الألماني من الدرجة الأولى، وذلك نظرا لما قام به الانصاري على مدى عقود، من مساع لتعزيز العلاقات الوثيقة بين البحرين وألمانيا.

وجدير بالذكر أن وسام الاستحقاق هو أعلى تكريم تمنحه جمهورية ألمانيا الاتحادية للأشخاص الذي يحققون إنجازات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية وأية خدمات متميزة لألمانيا.

وأكد البيان أن الأنصاري هو من بين قليلين جدا من حاملي وسام الاستحقاق الألماني، ناهيك عن كونه أول بحريني يحصل عليه.

من جانبه أعرب عبدالجليل الانصاري عن سعادته بنيل هذا الوسام، وأكد أنه ليس لشخصه فحسب وإنما لمملكة البحرين، وقال "انه يهديه الى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي ال خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة و ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ، كونهم هم الداعم الأساسي لتحقيق كل الانجازات التي تشهدها مملكتنا الغالية وما نحن عليه اليوم من نهضة وازدهار وتقدم ودورهم في تطور وازدهار علاقات المملكة مع مختلف دول العالم .

وأوضح الأنصاري "أن صلته بجمهورية ألمانيا بدأت منذ زيارته لها عام 1968، وبعدها حينما دُعي لحضور إحدى المعارض هناك في عام 1981، وشارك فيه تمثيلاً لمملكة البحرين كأول دولة عربية تشارك في معرض على مساحة تقدر بـ 36 كم، مضيفاً أن أول علم للبحرين يرفع في ألمانيا كان من خلال ذلك المعرض، إذ لم تكن للمملكة في ذلك الوقت أي تمثيل دبلوماسي أو سفارة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً