العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

وزير الإعلام يؤكد أهمية التعاون الإعلامي مع مصر في التنمية ومكافحة الإرهاب

أشاد وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي الدول العربية بعمق العلاقات الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء بحضور سفير مملكة البحرين لدى القاهرة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة ونخبة من المسؤولين والصحفيين والإعلاميين من جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد الإعلامي البحريني المشارك في اجتماعات الدورة العادية الثالثة للمكتب التنفيذي، والدورة العادية السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة.

وأكد وزير شئون الإعلام أهمية تعزيز التعاون الإعلامي وتبادل الخبرات الفنية والتقنية والبشرية بين مصر والبحرين في وسائل الإعلام والاتصال،، انطلاقًا من الدور المحوري للإعلام في نشر الوعي الوطني ومكافحة التطرف الفكري والإرهاب، وتعزيز مسيرة البناء والتنمية المستدامة، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية المصرية في في مجالات التدريب وإعداد الكوادر، وتبادل الأخبار والمعلومات، ونقل التقنيات الحديثة، وتفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك، متمنيًا المزيد من الأمن والتقدم والازدهار لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد وزير شئون الإعلام أن وسائل الإعلام بشقيها التقليدي والالكتروني، بما فيها شبكات الإعلام الاجتماعي وروادها، عليها مسؤولية مهنية وقانونية في العمل على نشر قيم الحوار والتسامح والاعتدال والوسطية، ومكافحة الدعوات المثيرة للكراهية الطائفية أو العنصرية أو المحرضة على العنف والإرهاب، وتجريمها، ورفض أي مساس بالأمن القومي العربي.

وأكد وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي أهمية دور الإعلام العربي في توعية الرأي العام وربطه بقضايا وطنه وأمته العربية، وتضافر الجهود في حماية الأمن القومي للدول العربية وسيادتها، وعدم السماح بأي تدخلات في شئونها الداخلية، بما يوفر الأجواء الآمنة أمام دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:41 ص

      مكافحة الفتنة أفضل تعبير للوضع الحالي

      مكافحة الفتنة أفضل تعبير للوضع الحالي

اقرأ ايضاً