العدد 4640 - الخميس 21 مايو 2015م الموافق 03 شعبان 1436هـ

اتهام رجلين من كاليفورنيا بالتخطيط للانضمام لـ"داعش"

قال مدعون أمريكيون إنه تم توجيه الاتهام اليوم الجمعة (22 مايو/ أيار 2015) لرجلين من جنوب كاليفورنيا بالتآمر للسفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية. جاء ذلك بعد اعتقال أحدهما بمطار لوس أنجليس.

وقالت لورا إيميلر المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي إن مهند بدوي (24 عاما) ونادر الهزيل (24 عاما) وكلاهما من أناهيم اعتقلا أمس الخميس.

وقال مدعون في بيان إن الهزيل عبر في تعليق على موقع تويتر في الثالث من مايو ايار عن تأييده لهجوم نفذه رجلان في ذلك اليوم على معرض للرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد في جارلاند بتكساس وقتلتهما الشرطة.

ووفقا لشهادة قدمت إلى المحكمة فقد تم التسجيل لبدوي والهزيل وهما يتحدثان معا الشهر الماضي عندما عبرا عن تأييدهما للدولة الإسلامية وقالا إنهما يرغبان في الموت في ساحة المعركة.

وقال المدعون إن بدوي سمح للهزيل في السابع من مايو ايار باستخدام بطاقته الائتمانية لشراء تذكرة ذهاب فقط من لوس أنجليس إلى تل ابيب في إسرائيل على متن رحلة للخطوط الجوية التركية حيث كان من المقرر أن تتوقف الطائرة في اسطنبول.

وأضافوا أن الهزيل اعتقل مساء أمس في مطار لوس انجليس الدولي وأقر للمحققين بأنه كان يخطط للنزول في اسطنبول للسفر للانضمام للقتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

واعتقل بدوي في اليوم نفسه في مقاطعة أورانج وأشار إلى أنه كان يخطط للسفر إلى الشرق الأوسط في وقت ما في المستقبل.

واعتقل أشخاص آخرون في الشهور القليلة الماضية بتهمة التخطيط للانضمام للدولة الإسلامية بينهم ستة أمريكيين من أصل صومالي من مينيسوتا الشهر الماضي.

وإذا أدين بدوي والهزيل بالتآمر لتقديم دعم مادي للدولة الإسلامية فإن كلا منهما يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً