العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

الفوتوغرافي الكويتي ماجد الزعابي يحاضر عن معالجة الصور بمدرسة نيكون العالمية

الفوتوغرافي الكويتي ماجد سلطان الزعابي أثناء حديثه في الورشة
الفوتوغرافي الكويتي ماجد سلطان الزعابي أثناء حديثه في الورشة

استضافت جمعية الفنون التشكيلية ونادي البحرين الضوئي على مدى يومين، الفوتوغرافي الكويتي ماجد سلطان الزعابي، حيث قدم ورشة عن فن المعالجة الفنية للصور، إضافة إلى تقديم نصائح مختلفة في هذا المجال الفنّي.

وقال الزعابي: «إن معالجة وتعديل الصور عبر برنامج اللايت روم هي إحدى الطرق للوصول لصورة متكاملة وناجحة»، مشيراً إلى أن البحرين تضم خبرات فوتوغرافية كبيرة ولها باع طويل بمجال التصوير، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على جميع المشاركين في هذه الورشة. وبخصوص الدوافع التي حفّزته للحضور من دولة الكويت إلى البحرين لتقديم هذه الورشة، أشار الزعابي إلى أن شغف التصوير والمعالجة هو سبب مشترك يلتقي تحته جميع المصورين في الوطن العربي بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص، لافتاً إلى أن هذه المرة الثانية التي يحاضر فيها بالبحرين عن الجديد بعالم تعديل ومعالجة الصور عبر برنامج اللايت روم الشهير.

وأضاف الزعابي الحضور والإقبال فوق المتوقع بهذه الدورة، واللافت فيها التجاوب والنقاش المستمر من قبل المشاركين، وهذا دليل واضح على أن المصورين بالبحرين يمتازون بالثقافة وحب التعلم. ومن جهتها، قالت رئيسة جمعية الفنون التشكيلية الشيخة حنان آل خليفة: «إن هذه الورشة هي ضمن سلسلة متكاملة من الفعاليات دأبت الجمعية على البدء فيها باستقطاب الكوادر الشابة البحرينية، والعمل على تنمية القدرات لديهم بتوفير تلك الندوات والورش». وأكدت حنان آل خليفة على حاجة المصور الفوتوغرافي لمعرفة أفضل الطرق وأسهلها للمعالجة والتعديل، ما يؤدي في النهاية إلى أن يكون ملماً بالتفاصيل كافة التي تساهم في تنمية المواهب لديه.

وأشادت حنان آل خليفة بالقدرات الفنية التي يمتلكها الزعابي في مجال المعالجة والتعديل، وما يدل على ذلك هو الحضور لهذه الورشة.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً